بايرن ميونخ ينوي التخلص من ماني وينتظر عرض نادي الملياردير

أشارت تقارير صحفية إلى إمكانية مغادرة اللاعب السنغالي ساديو ماني فريقه بايرن ميونخ الألماني في الصيف المقبل، بعد عام واحد فقط قضاه في قلعة “الفريق البافاري”.

ويعتبر ساديو ماني مرشحًا للانتقال في فترة الانتقالات الصيفية، لكن من المرجح، بسبب أدائه السيئ وتصرفاته الغريبة “الجديدة” خارج الملعب، أن يكون عدد الأندية الكبرى الراغبة في ضمه محدودًا، بحسب ما كتبت صحيفة “تاغس تسايتونغ” الألمانية في تقرير لها.

وذكرت الصحيفة أن تشيلسي الإنجليزي، بقيادة مالكه تود بويلي، الملياردير الأمريكي، منجذب لفكرة ضم ماني.

وكان ساديو ماني قد أنهى فترة جفافه التهديفي، التي استمرت لأشهر، بهدف أمام ماينز، نهاية الأسبوع الماضي، لكن ذلك لم يمنع الهزيمة عن بايرن، الذي خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف. لتنتقل صدارة الدوري الألماني إلى الغريم بوروسيا دورتموند.

وغاب السنغالي عن أجزاء كبيرة من النصف الثاني من الموسم الجاري، بعد إصابته الخطيرة، التي حرمته من بطولة كأس العالم 2022.

ومن ناحية أخرى، لم يقدم ماني صورةً جيدةً خارج الملعب، حيث قام بلكم زميله في الفريق ليروي ساني، في حادثة شهيرة سال عنها حبر كثير، وتبع ذلك معاقبته وحدوث الكثير من الاضطرابات في النادي البافاري.

وبحسب التقارير، فإن بايرن ميونخ “يحاول كل السبل التخلص من ماني”.

وفي هذا الصدد، تم استبعاد شائعات عودة السنغالي لليفربول، مع تأكيد احتمالية عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى ما يبدو، يراقب تشيلسي وضع ماني، في ظل استمرار بحثه عن مهاجم، بحسب ما ذكرت موقع “فوتبال إنسايدر” الإنجليزي.

ودخل فريق البلوز في حالة ركود وتسجيل نتائج كارثية منذ إقالة المدرب توماس توخيل (بايرن حاليًا) في أيلول/سبتمبر الماضي.

ومنذ الاستحواذ على النادي اللندني من قبل رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي، الذي قدرت أصوله بـ 5.3 مليار دولار أمريكي في كانون الثاني/يناير 2023، استثمر النادي ما يقرب من 600 مليون يورو في صفقات ضم لاعبين جدد.

ومع ذلك، يرغب تشيلسي في مواصلة الاستثمار، على الرغم من أن الأموال المخصصة للانتقالات لم تعد بهذه السهولة، مراعاةً لقوانين اللعب المالي النظيف.

وبناء على القاعدة سالفة الذكر، يرى تشيلسي في ماني (31 عامًا) خيارًا جيدًا جدًا، نظرًا لتكلفته المناسبة وتمتعه بخبرة كبيرة في الملاعب الإنجليزية.

وما يزال السنغالي يتمتع بمكانة مرموقة في البريميرليغ، بفضل أدائه المتميز مع ليفربول في السنوات الأخيرة، ففي 269 مباراة مع فريق المدرب يورغن كلوب، سجل ماني 120 هدفًا وقدم 48 تمريرةً حاسمةً.

وأشارت صحيفة “تاغس تسايتونغ” إلى أن بايرن ميونخ مستعد للحديث حول بيع ماني، في حال تلقى عرضًا مناسبًا من إدارة تشيلسي.

ويأمل بايرن في الحصول على 30 مليون يورو مقابل التخلي عن ماني، من أجل إنجاز صفقة صيفية هجومية، تسد الفراغ الذي تركه الهداف روبيرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة منذ الصيف الفائت.

وتأتي تقارير التخلي عن ماني، بعد الكشف عن قرب إعلان الرئيس التنفيذي لبايرن، أوليفر كان، عن مبيعات قياسية، من أجل استثمار مبلغ ضخم في ضم رأس حربة من طراز رفيع، على غرار النيجيري فيكتور أوسيمين، هداف نابولي الإيطالي.