غوارديولا: محرز يظهر غضبه تجاهي باستمرار

أعرب مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، عن سعادته بعد فوز فريقه بثلاثية نظيفة على شيفيلد يونايتد، المنتمي لدوري الدرجة الثانية، لينهي سلسلة خسائره في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأجرى غوارديولا ستة تغييرات على تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع بايرن ميونخ في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وسجل النجم الجزائري رياض محرز ثلاثة أهداف، ليقود فريقه إلى النهائي، حيث يواجه غريمه المحلي مانشستر يونايتد أو برايتون آند هوف ألبيون.

وأبلغ غوارديولا مؤتمرًا صحافيًا بعد الفوز: “إنها المرة الرابعة على التوالي التي نصل فيها لهذه المرحلة (قبل النهائي)، لم نتمكن من اجتيازها في آخر ثلاث مرات أمام آرسنال وتشيلسي وليفربول”.

وقال: “قدمنا أداء جيدًا.. تلي هذه المباراة مواجهة بايرن وتحدثنا بشأن ضرورة المحاولة مجددًا لتقديم أداء جيد، وأبلى كل اللاعبين بلاء حسنًا، اللاعبون الذين شاركوا كبدلاء.. كان الجميع مثاليًا”.

وأشار غوارديولا إلى أنه “سعيد” بوصول فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد للمرة الأولى منذ فوزه باللقب للمرة السادسة في 2019.

وأبرز غوارديولا دور محرز، الذي لم يشارك في لقاءي بايرن بدوري الأبطال.

وقال: “دائمًا ما يكون غاضبًا معي عندما لا يلعب.. طوال الوقت، يجعلني ألاحظ عبوسه.. لم يكن كذلك اليوم.. إنه لاعب استثنائي وكان مستواه استثنائيًا.. إنه لاعب المواعيد الكبرى يتمتع بالعقلية المطلوبة لتسجيل الأهداف”.

ووصل سيتي، الذي يحتل المركز الثاني بالدوري الممتاز بفارق خمس نقاط خلف أرسنال المتصدر، ولكن تتبقى له مباراتان مؤجلتان، إلى قبل نهائي دوري الأبطال.

وإذا فاز بالألقاب الثلاثة، فإنه سيعادل الإنجاز الذي حققه غريمه المحلي يونايتد في 1999.

وفي رده على سؤال ما إذا كان هناك ما يدعو جماهير يونايتد للقلق بهذا الصدد، قال غوارديولا، مازحًا: “لا يجب أن يشعروا بالخوف، نحن جيران، ودائمًا ما يتعامل الجيران بلطف مع بعضهم بعضًا”.

وأضاف: “قلت بالأمس إننا بعيدون عن الثلاثية ولا بأس بهذا النقاش كلحظة مضحكة”.

ويستضيف سيتي يوم الأربعاء المقبل منافسه أرسنال في مباراة قد تكون حاسمة في صراع اللقب.

(رويترز)