رسميًا.. عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية، قرارًا، يوم الخميس، بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بعزل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، واعتبرت المنصب شاغرًا.

وقالت الوزارة، في بيان: “أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارها بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، باعتبار منصب رئيس نادى الزمالك شاغرًا، وكلفت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بتنفيذه”.

وأصدرت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة قرارها التنفيذي بمضمون هذا الحكم، وقامت بإخطار نادي الزمالك للألعاب الرياضية لتنفيذ الحكم، وتكليف مجلس الإدارة بتعيين قائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة، وذلك لأقرب جمعية عمومية عادية بها بند انتخاب، وذلك لاستكمال مدة مجلس الإدارة في دورته الحاليه 2021-2025، وتم توجيه كافه جهات المديرية بمتابعة تنفيذ أحكام هذه القرارات.

وكانت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة أصدرت، يوم الأحد الماضي، قرارًا يقضي بعزل رئيس الزمالك من منصبه، بعدما نفذ حكمًا قضائيًا بالحبس لمدة شهر واحد.

وألزمت المحكمة مجلس الإدارة بالدعوة لإجراء انتخابات لانتخاب رئيس جديد.

وجاء حكم المحكمة بعد قبول دعوى قضائية أقامها عبد الله جورج وهاني شكري وهما من الأعضاء السابقين في مجلس الزمالك وآخرون، للمطالبة بعزل مرتضى منصور، بعد أن تم حبسه شهرًا، طبقًا لما تنص عليه اللائحة.

وقررت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري المصرية وقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع وزارة الرياضة عن إصدار قرارها بزوال عضوية المدعى عليه مرتضى منصور، كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، واستبعاده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وكان منصور عاد لرئاسة الزمالك بعد خروجه من محبسه وتنفيذ الحكم بحبسه لمدة شهر، في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

(رويترز)