بايرن وسيتي.. قراءة في حالتي الفريقين والتشكيلتين المحتملتين

يقف بيب غوارديولا على بعد تسعين دقيقة من الوصول إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، وقد تكون دقائق سعيدة أو حزينة، ويتوقف الأمر على ما ينتظره يوم الأربعاء، على أرضية ملعب “أليانز أرينا”، بعد فوزه في مباراة الإياب على بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة.

ويبدو من المستحيل الاعتقاد بأن السيتيزنس سيغادر البطولة، خاصةً بعد المستوى الذي قدمه على أرضه والفوز العريض على “الفريق البافاري”.

ومن المؤكد أن بطل ألمانيا سيحاول البحث عن المعجزة، ولهذا السبب لن يدخر غوارديولا أي شيء في جعبته، وقد يخوض المباراة بالتشكيل الذي لعب به مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد قبل أسبوع.

ويأتي على رأس الفريق، المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي أحرز 5 أهداف في آخر ثلاث مباريات و12 في آخر خمس مواجهات.

وتضمن أهدافه الـ32 في الدوري الإنجليزي الممتاز، على بعد هدفين فقط من الرقم القياسي، والـ11 في دوري الأبطال، بمثابة حجة قوية للاعتقاد بأن كتيبة غوارديولا ستسجل هدفًا واحدًا على الأقل في شباك “البافاري”، مما سيعقد الأمور على أصحاب الأرض، الذي سيكون في حاجة إلى تسجيل أربعة أهداف في شباك الفريق الإنجليزي.

ويصل بايرن إلى مباراة الإياب أمام السيتي في خضم أزمة ربما تكون الأسوأ في العقد الماضي، ويدرك أن المعجزة فقط، كما يعتقد القليل من الجماهير في ألمانيا، قد تحول دون خروجه من دوري الأبطال.

وتمكن البايرن في الدوري الألماني، على الأقل، من الحفاظ على الصدارة بفارق نقطتين على بوروسيا دورتموند، لكن كان ذلك بسبب أن الأخير فرط في الفوز على شتوتغارت بعد تقدمه بهدفين على لوحة النتائج.

وفي آخر خمس مباريات -أي منذ تولي توخيل قيادة الفريق- خسر بايرن مباراتين وتعادل مرة وفاز في اثنتين.

وقبل ذلك، في آخر مباراة ليوليان ناغيلسمان على دكة بدلاء الفريق، خسر أمام باير ليفركوزن.

والحقيقة أن أزمة بايرن تأتي من بعيد، من قبل إقالة المدرب، كما يتضح من حقيقة أن دورتموند تمكن من تقليص الفارق بمقدار 10 نقاط، الأمر الذي كان حاسما في قرار إقالة ناغيلسمان.

ويعاني الفريق من انعدام الثقة وعدم الدقة في التمريرات، كما أنه يواجه صعوبة في خلق الفرص، وغير فعال في الاستفادة من القليلة التي ينجح في خلقها.

ويضاف إلى كل هذا، المشكلات الداخلية التي تمثلت في مشادة ساديو ماني وليروي ساني بعد مباراة الذهاب أمام السيتي.

وتشير هذه الأمور إلى أن البايرن بعيد كل البعد عن القيام بريمونتادا، بعد الخسارة القاسية 0-3 في مباراة الذهاب.

وفيما يتعلق بالتغييرات في التشكيل، هناك أمل ضئيل في أن يتمكن موتينغ من العودة إلى المشاركة مع الفريق بعد غيابه بسبب مشكلات في الركبة، ولكن من غير المرجح أن يتمكن من اللعب لمدة 90 دقيقة.

وربما يكون ماثيس تل، الذي غاب عن مباراة الإياب، متاحاً للعب في قلب الهجوم، ولكنه ليس الأكثر فرصاً في المشاركة.

التشكيل المحتمل للفريقين:

بايرن: سومير، بافارد، أوباميكانو، دي ليخت، ديفيز، جوريتسكا، كيميتش، ساني، كومان، موسيالا، مولر.

مانشستر سيتي: إيدرسون، أكي، دياز، أكانجي، ستونز، رودري، غوندوغان، دي بروين، برناردو، جريليش، هالاند.

الحكم: كليمان توربين (فرنسا)

الملعب: أليانز أرينا في ميونخ

التوقيت: 20:00 بتوقيت غرينتش.

(إفي)