صحفي سكاي: ماني لن يستسلم ويستحق فرصة ثانية

يستمر الحديث عن صفقة انضمام النجم السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ وإطلاق الأحكام حولها على الرغم من عدم اكمال اللاعب موسمه الأول مع النادي البافاري.

ويتعرض ماني لانتقادات كبيرة بالأخص عقب عودته من إصابة طويلة، وصيامه عن التهديف لمدة طويلة وعلاقته المضطربة مع زملائه في الفريق، وربما كذلك مع مدربه السابق جوليان ناغلسمان والحالي توماس توخيل.

وقال فلوريان بليتنبرغ الصحفي في شبكة “سكاي” الألمانية: “قبل عام تم الترحيب بصفقة ساديو ماني وإعتبارها صفقة ضخمة، لكن حتى الآن من الواضح أن الصفقة كانت خطأ، هذا يحدث وهذا ليس خطأ ماني أو النادي، ماني وبايرن لا يتناسبان في الوقت الحالي مع بعضهما”.

وأضاف: “ماني ليس قلب الهجوم وبالتالي ليس بديلًا لليفاندوفسكي، كومان وساني يسيطران على الجناح وتراجع ماني في الترتيب بسبب إصابته، حتى توخيل مؤخرًا إعترف بأن ماني يفتقر حاليًا إلى السرعة، غالبًا ما يتشاجر السنغالي مع نفسه في الملعب، الضجة حول ضرب ساني وضعت ضغط كبير إضافي عليه”.

وأكمل: “ماني يستحق فرصة ثانية، لأنه كان ولا يزال نجم ووصيف الكرة الذهبية. إنه يريد اللعب. ويعاتب نفسه بقسوة شديدة. كما أنه يبالغ أحيانًا في رد فعله. وهل يساعد بايرن ميونخ على أداء معجزة ضد مانشستر سيتي يوم الأربعاء؟”.

وأوضح: “أعتقد أن توخيل من الممكن أن يفاجئنا جميعًا ويُشرك ماني في الهجوم ضد غوارديولا، إن لم يكن الآن فمتى؟ ربما يحتاج ماني بالضبط إلى هذه المرحلة وهذه المباراة بالضربة القاضية ليقاتل في طريق عودته إلى قلوب جماهير بايرن واستعادة ثقة زملائه في الفريق”.

وواصل الصحفي: “من المؤكد أن أموال الغرامة لا تؤذي ماني براتب سنوي يزيد عن 20 مليون يورو، ومع ذلك تضررت سمعته جدًا، لقد شهدته بنفسي دائمًا كلاعب ودود ومنفتح، حتى عندما لم يكن يلعب بشكل جيد كان يتحدث إلى الإعلام، في الآونة الأخيرة وعد أن ماني ليفربول سنراه قريبًا”.

وعن علاقة ماني بمدربه، قال: “توماس توخيل مؤخرًا دافع عن ماني لكن يمكن أن نسمع أن توخيل لا يرى أي مكانة رياضية لماني في بايرن في الموسم المقبل، يُنظر إلى ماني الآن بشكل نقدي في الطابق الإداري التنفيذي، يقال أن المطالب والأداء لا يتناسبان”.

وختم حول أزمة ماني الأخيرة: “ضرب ساني تسبب في إبعاد العديد من زملائه عنه داخليًا، كل هذا يعني أن بايرن سيبيع ماني في الصيف إذا كان هناك مشتر مناسب، السؤال الآن هو كم من الوقت سيبقى؟”.

ويلتقي النادي البافاري نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراة إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء، في ميونخ، علمًا أن الفريق السماوي حسم الذهاب لصالحه بثلاثية نظيفة.

أحدث الأخبار: