نقاط من الدوريات الأوروبية: تعثر الثلاثي الإيطالي.. واستمرار صراع بايرن ودورتموند

في ما يلي أبرز نقاط بمسابقات الدوري الأوروبية الكبرى لكرة القدم مطلع الأسبوع:

تعثر الثلاثي الإيطالي بعد دوري الأبطال

ستواصل ثلاثة فرق إيطالية مشوارها في دوري أبطال أوروبا في إياب دور الثمانية الأسبوع المقبل، لكن نتائجة كانت محبطة بعد العودة للمسابقة المحلية مطلع الأسبوع.

وتعادل نابولي وميلان بشكل محبط مع بولونيا وفيرونا على الترتيب، بينما تعرض إنتر ميلان لهزيمة صادمة من مونزا الصاعد للأضواء.

وهذه الهزيمة الرابعة لإنتر في آخر خمس مباريات بالدوري ليفشل في العودة للمربع الذهبي، كما خسر ثلاث مرات متتالية على أرضه في الدوري دون هز الشباك لأول مرة في تاريخ الدوري.

وكان لنابولي نصيب الأسد في الاستحواذ على الكرة لكنه سدد مرة واحدة فقط على المرمى ليتعادل دون أهداف مع بولونيا.

وتفوق ميلان 1-0 على ضيفه نابولي في دوري الأبطال، بينما فاز إنتر 2-0 خارج ملعبه على بنفيكا بالذهاب.

تعثر بايرن ودورتموند في سباق اللقب

استمر فارق النقطتين بين بايرن ميونخ ومطارده بروسيا دورتموند في صراع القمة بالدوري الألماني بعد فشل الفريقين في الفوز بالجولة الماضية.

وتعادل بايرن 1-1 مع ضيفه هوفنهايم، وتعثر فريق المدرب توماس توخيل في غياب المهاجم الموقوف ساديو ماني، ما يثير الخوف قبل محاولة تعويض التأخر 0-3 من مانشستر سيتي في دور الثمانية بدوري الأبطال في ميونخ يوم الأربعاء، لكن بايرن تنفس الصعداء، بعد أن أهدر دورتموند تقدمه 2-0 ليستقبل هدف التعادل 3-3 في الدقيقة 97 من شتوتغارت الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين.

برشلونة يهدر المزيد من النقاط قبل زيارة أتليتيكو

وضع برشلونة يداً على لقب الدوري الإسباني قبل فترة، لكنه تعادل مرتين متتاليتين دون أهداف ما يصيب المدرب تشابي هرنانديز بتوتر رغم التفوق بفارق 11 نقطة على ريال مدريد مع تبقي تسع مباريات.

وبعد مباراة دون أهداف مع خيتافي تعادل برشلونة مرتين متتاليتين بهذه النتيجة لأول مرة منذ 1993 وألقى تشابي باللوم على العشب الجاف واللعب تحت شمس ساطعة.

وفي غياب بيدري وعثمان ديمبلي للإصابة، عجز برشلونة عن استغلال قدرات هداف الدوري روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز هدفاً واحداً في آخر ست مباريات بالدوري.

وسيلتقي في الجولة المقبلة مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث متقد الحماس الذي حقق انتصاره السادس على التوالي على ألميريا ليكمل 13 مباراة متتالية دون خسارة بملعبه في الدوري.

صراع بين مرسيليا ولانس وموناكو على مراكز دوري الأبطال

مع اقتراب باريس سان جيرمان من لقب الدوري الفرنسي يشتد الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بين ثلاثة فرق.

وبفوز سان جيرمان 3-1 على لانس تراجع الفريق المهزوم خلف أولمبيك مرسيليا الذي هزم تروا 3-1.

ويملك مرسيليا 64 نقطة ولانس 63 وموناكو 61 ويتصارع الثلاثة على المركز الثاني من أجل التأهل المباشر لدور المجموعات بدوري الأبطال، بينما يلعب صاحب المركز الثالث في الدور الثالث بالتصفيات.

ويملك سان جيرمان 72 نقطة قبل آخر سبع جولات.

(رويترز)