بوفال يفاضل بين صلاح ومحرز.. ويفصح عن الطموح القادم لأسود الأطلس (فيديو)

أفصح النجم المغربي سفيان بوفال عن أهداف منتخب أسود الأطلس في المرحلة التالية لتحقيقه الإنجاز التاريخي ببلوغ نصف نهائي كأس التي أقيمت في قطر نهاية عام 2022 الفائت.

واستضاف قناة “الكاس” القطرية النجم المغربي عبر برنامج “ضيفنا”، وأوضح لاعب فريق الريان: “أردت أن أعيش تجربة مختلفة خارج أوروبا، وتلقيت عروضًا كثيرة من أندية أوروبية محترمة وكذلك من الخليج، لكني فضلت الريان لأني أعجبت بمشروعه”.

وعن إنجاز المغاربة في المونديال قال: “جميعنا نشعر بالفخر، وهي ذكريات لا تنسى، والفارق بيني وزملائي الآن أنني هنا في قطر وأمر أمام ملاعب المونديال، التي تجدد الذكريات الجميلة. كانت تجربة مذهلة وآمل أن نكررها”.

وتابع: “لدينا كتلة دفاعية ملتحمة وكثيفة إضافة للهجوم المنظم جيدًا، كما نمتلك لاعبين موهوبين، يمكنهم إحداث الفارق في أي وقت”.

وأضاف: “مواجهة البرازيل (ودية) كانت بمثابة الاحتفال. استضافة منتخب مرموق في بلدنا وتسجيلي في مرماهم كان أمرًا رائعًا. علينا ألا نتراخى ونواصل على الوتيرة نفسها”، وأكمل: “علينا ترتيب الأولويات: الآن يجب الفوز بكأس أمم أفريقيا رغم أنها صعبة جدًا ومعقدة، علينا التفكير في ذلك”.

واستطرد: “كأس أفريقيا معقدة جدًا، ومختلفة عن كأس العالم لذا علينا التحلي بعقلية أقوى”.

وأكد: “في المونديال كل شيء كان رائعًا في التدريبات والملاعب، لكن الأمر يختلف كثيرًا في أفريقيا، علينا التحلي بالواقعية والإعداد جيدًا”.

وقال: “نحن سعداء وفخورون جدًا بترشح المغرب لتنظيم مونديال 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال، وقادرون على تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير، ونأمل أن ننجح في ذلك”.

وكشف بوفال عن مجموعة من تفضيلاته الشخصية حيث قال: “هدفي مع ساوثهامبتون بمرمى وست بروميتش الأجمل في مسيرتي، وكايل ووكر أصعب مدافع واجهته، وأفضل إنجاز في مسيرتي هو المركز الرابع بكأس العالم”.

وواصل: “هو أنطونيتي لأنه المدرب الذي منحني ثقة أكثر وجعلني أتألق لمواسم عديدة”.

وفي منتخب المغرب أكد أنه يفضل المدرب وليد الركراكي على خليلوزيتش ورينارد، أما أفضل لاعب في تاريخ الكرة المغربية بالنسبة له “مصطفى حجي لأنه المغربي الوحيد الحاصل على الكرة الذهبية الأفريقية”.

واعتبر بوفال النجم المصري محمد صلاح ونجم الجزائر رياض محرز الأفضل في تاريخ الكرة العربية.

وزاد: “إذا كان علي أن اختار واحدًا منهما سأقول رياض محرز. وأفضل لاعب أفريقي في التاريخ هو جورج وياه صاحب الكرة الذهبية”.

وعن المقارنة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، قال: “ميسي الأفضل. أنا برشلوني وتمنيت اللعب في برشلونة، كما أفضل مبابي على هالاند، ومثلي الأعلى هو رونالدينيو”.

وختم نجم الكرة المغربية: “أنا لاعب كرة قدم ولم أفكر بأي مهنة أخرى، وأقرب لاعب لي بالمنتخب المغربي هو عبد الحميد الصابري، وأخيرًا أقول لوالدتي أحبك وشكرًا على كل شيء”.