رغم الخسارة القاسية في مانشستر.. توخيل يرفض الاستسلام

عندما تولى توماس توخيل تدريب فريق بايرن ميونخ بنهاية آذار/مارس الماضي، بدلًا من يوليان ناغلسمان، كان “الفريق البافاري” ما زال ينافس على البطولات الثلاث، وأوضح مسؤولو النادي أن الفريق يهدف للفوز بالألقاب الثلاثة.

ولكن بعد الخروج من كأس ألمانيا الأسبوع الماضي والخسارة بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، يواجه بايرن خطر المنافسة فقط على لقب الدوري الألماني، الذي يواجه فيه الفريق منافسة شرسة بعكس المواسم السابقة.

وقال الرئيس التنفيذي أوليفر كان، في حديثه للفريق عقب الخسارة: “بالطبع نحن نشعر بالحزن.. أعتقد أننا تخيلنا الأمور بشكل مختلف”.

وأكد: “حالياً، ليس الوقت المناسب للشعور بالندم ولوم أنفسنا ورؤية كل شيء بشكل سلبي.. ما زال لدينا فرصة كبيرة للفوز بلقب الدوري، لذلك يجب أن ننقل تركيزنا على مباراة يوم السبت، وما زال لدينا مباراة إياب (في دوري الأبطال)”.

وافتتح رودري التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 27، ولكن بايرن تعافى من الهدف الأول وكانت بدايته جيدة في الشوط الثاني.

وبسبب خطأ حاسم من دايوت أوباميكانو، الذي خسر الكرة في منتصف ملعب بايرن، سجل مانشستر سيتي الهدف الثاني، قبل أن يختتم إرلينغ هالاند أهداف مانشستر سيتي.

وقال توخيل: “أوباميكانو ما زال لاعباً شاباً، سيتعلم من هذا الخطأ.. إذا لعبت كل هذه المباريات، سترتكب خطأ في وقت ما.. هذا عاقبنا اليوم وكلفنا خسارة المباراة، لكن هذه الأشياء تمر”.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني، ولكن بفارق نقطتين فقط أمام بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، وبفارق سبع نقاط أمام هيرتا برلين، الثالث.

ويستضيف بايرن فريق هوفنهايم يوم السبت، وبعدها ستتبقى ست مباريات للفريق حتى نهاية الدوري الألماني.

وقال لاعب خط الوسط توماس مولر :”لسنا في موقف جيد.. من الصعب الحفاظ على رؤوسنا عالية.. نريد حصد ثلاث نقاط أمام هوفنهايم، وبعد ذلك نستعد لمباراة الإياب.. كل شيء ممكن في كرة القدم”.

وبداية توخيل مع بايرن ميونخ لم تكن مشجعة، حيث بدأ مبارياته بالفوز (4 – 2) على دورتموند، وأعاد بايرن لقمة جدول الترتيب.

وبعدها، خسر أمام فرايبورغ وودع كأس ألمانيا، وقبل أيام قليلة فاز بشق الأنفس على نفس المنافس بهدف نظيف في الدوري.

ومع ذلك، يتمسك المدرب بالأمل في مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي.

وقال: “بالطبع، ستكون مهمة صعبة.. كرة القدم هي كرة قدم، ومباراة في ألمانيا هي مباراة في ألمانيا.. أي شيء يمكن أن يحدث.. لن تنته المباراة إلا بعد أن نستحم”.

(د ب أ)