بعد الاكتساح في مانشستر.. غوارديولا يتوعد بايرن في ميونخ

أكد المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، أن الفوز على بايرن ميونخ الألماني (0 – 3) في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم “نتيجة جيدة للغاية”، ولكنه شدد على أن فريقه لم يتأهل بعد.

وأصبح فريق بايرن ميونخ، بقيادة توماس توخيل، في وضع يائس، قبل مباراة الإياب، خاصةً بعد نهاية مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيف، سجلها رودري وبرناردو سيلفا، وإرلينغ هالاند، الذي سجل هدفه 45 هذا الموسم.

وحرص غوارديولا، الذي كان مدرباً سابقاً لبايرن ميونخ، على الثناء عليه، الذي قدم أفضل فتراته في المباراة مع بداية الشوط الثاني، ولكن في النهاية فاز مانشستر سيتي بسهولة.

وطالب غوارديولا لاعبيه بضرورة إنهاء المهمة والتأهل للدور قبل النهائي في ميونخ.

وقال غوارديولا لشبكة “بي.تي. سبورت” الإعلامية الرياضية: “بالطبع عندما تكون هناك، تدرك كم أن بايرن ميونخ فريق جيد”.

وأضاف: “خلال 55، 60 دقيقة كانت المباراة صعبة، وفي العديد من اللحظات كانوا الأفضل”.

وذكر أن الهدف الثاني الذي سجله برناردو سيلفا “ساعد كثيراً”، حيث جاء في الدقيقة 70، بعد لحظات من قيام بايرن ميونخ بالدفع بساديو ماني.

وأوضح غوارديولا: “أجرينا بعض التعديلات وكان ضغطنا أكثر فاعلية”.

وأردف: “عندما تكون الكرة بحوزتنا كنا أفضل أيضاً، وأنا سعيد بالنتيجة، ولكني عشت ثلاث سنوات في ميونخ.. أعلم عقلية البايرن، أعلم الجودة الموجودة بالفريق”.

وأكد: “إنها نتيجة جيدة حقاً، ولكن ما زال هناك مباراة إياب.. اللاعبون يعلمون هذا.. بايرن فريق جيد، ولكننا سنصطحب عقلية اللعب ومحاولة الفوز باللقاء”.

(د ب أ)