أُنس جابر تبلغ نهائي تشارلستون وتشكر الأمطار (فيديو)

تأهلت النجمة التونسية أُنس جابر، المصنفة الخامسة عالميًا إلى نهائي بطولة تشارلستون المفتوحة للتنس، بعد أن استغلت التأخير الطويل بسبب الأمطار، لتهزم الروسية داريا كاساتكينا المصنفة الثامنة 7-5 و7-5 بالملاعب الرملية.

وبلغت أُنس النهائي الأول لها هذا العام، ونهائي تشارلستون للعام الثاني على التوالي، في انتظار مواجهة بليندا بنتشيتش، حاملة اللقب، أو جيسيكا بيغولا، المصنفة الأولى بالبطولة.

وكانت انطلاقة الموسم محبطة لأُنس، الملقبة بوزيرة السعادة في بلادها، بعد انسحابها من الدور الثاني ببطولة أستراليا المفتوحة وتراجعها من المركز الثاني بالتصنيف العالمي، إذ خضعت لجراحة بسيطة وغابت عن منافسات دبي والدوحة في فبراير (شباط).

وهذا أول انتصار لأُنس، وصيفة بطلة ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي، أمام لاعبة من أعلى عشر مصنفات بالعالم في 2023، كما انتصرت للمرة الخامسة على التوالي أمام كاساتكينا، معززةً تفوقها 5-2 في المواجهات المباشرة.

وتطمح اللاعبة التونسية للتتويج بلقبها الأول منذ بطولة برلين على الملاعب العشبية الصيف الماضي.

وتعافت أنس بعد التأخر 4-1 في المجموعة الأولى، وتوقف اللقاء أثناء تأخرها 5-3 بسبب الأمطار لنحو ثلاث ساعات.

وعند استئناف اللعب أنقذت نقطتين لحسم المجموعة حين كانت النتيجة 5-4، ثم نالت 12 من 15 نقطة تالية، لتنتزع المجموعة بعد 31 ضربة ناجحة مقابل خمس لكاساتكينا.

وقالت أُنس، في مقابلة بالملعب: “يجب أن أشكر الأمطار، سمحت لي بالتحدث مع مدربي، أعطاني بعض النصائح وانعكس ذلك في المجموعة الأولى، بعدها تحليت بالصبر وركزت في حصد النقاط وهذا ساعدني كثيرًا”.

وكسرت كاساتكينا الإرسال في المجموعة الثانية، لكنها لم تستغل تقدمها مجددًا، وكسرت أُنس الإرسال، لتتعادل 2-2، وكررت ذلك لتتقدم 5-3 ومضت نحو الانتصار بعد خطأ مزدوج ثالث من اللاعبة الروسية.

وعبرت كاساتكينا عن إحباطها بسبب التأخير الذي تسبب في امتداد المباراة لأكثر من خمس ساعات منذ بدايتها.

وقالت: “أتمنى أن تلعب كل مباريات التنس داخل ملاعب مغلقة مثل معظم الرياضات الأخرى”.

وتأجلت المباراة الأخرى في قبل النهائي إلى وقت لاحق يوم الأحد، بسبب الأمطار، وكانت بنتشيتش متقدمة 7-5 و6-6، لكن بيجولا كانت متفوقة 4-2 في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية.

(رويترز)

آخر الأخبار: