الزمالك يسعى لانتصار أول بعد صيام شهرين

سيسعى حامل لقب الدوري المصري الزمالك، لحصد انتصاره الأول في المسابقة قبل نحو شهرين، ومحاولة الثأر من البنك الأهلي، الذي أخرجه من كأس الرابطة، بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في دور الـ16، وذلك عندما يلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة 24.

خسر الزمالك أربع من آخر خمس مباريات في كافة المسابقات، ليودع كأس الرابطة ودوري أبطال أفريقيا ويتراجع للمركز السادس بالدوري المحلي برصيد 33 نقطة من 21 مباراة، متأخراً بفارق 14 نقطة عن المتصدر الأهلي الذي خاض مباراتين أقل.

ويأمل الزمالك في مصالحة جماهيره بعد الخروج المخيب من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا للعام الثالث توالياً، والتراجع في ترتيب الدوري، وهو ما لا يليق بالفريق وتاريخه العريق.

ويعاني الزمالك من مشاكل أطاحت بالجهاز الفني والإداري للفريق، ووقف مستحقات اللاعبين، وفرض عقوبات مالية قاسية عليهم منها خصم 30% من عقودهم، وعرض بعضهم للبيع.

وسيقود الزمالك أمام البنك الأهلي جهاز فني جديد لم يتسلم مهامه رسمياً بعد، بينما يغيب الأهلي وبيراميدز عن هذه الجولة بسبب انشغالهما بمواجهة مهمة في نهائي كأس مصر.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 47 نقطة من 19 مباراة وله أربع مباريات مؤجلة، بينما يحتل فيوتشر المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 21 مباراة، ويأتي بيراميدز خلفه برصيد 40 نقطة من 22 مباراة، ثم الاتحاد السكندري في المركز الرابع وله 36 نقطة، ثم “المقاولون العرب” وله 34 نقطة.

وتنطلق يوم الجمعة مباريات الجولة، إذ يستضيف المصري البورسعيدي فريق حرس الحدود، كما يلتقي أسوان مع ضيفه سيراميكا كليوباترا.

وتأجلت مباراة طلائع الجيش وغزل المحلة لانشغال الطلائع بالمشاركة في البطولة العربية للأندية.

(رويترز)