تأهل ثلاثة فرق عربية لربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية

لحقت فرق اتحاد الجزائر الجزائري والجيش الملكي المغربي وبيراميدز المصري، يوم الأحد، بعقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية” لكرة القدم، بعد ختام مباريات الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

ففي المجموعة الأولى، حجز فريق اتحاد الجزائر البطاقة الثانية عن المجموعة، بعد فوزه الكبير على ضيفه الأخضر الليبي (4- 1).

وسجل زين الدين بلعيد من ركلة جزاء (9) وآدم عليلات (20 من ركلة جزاء و 75) وأيمن محيوص (36) أهداف اتحاد الجزائر، وصهيب سليمان (65) هدف الأخضر.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، حقق فريق مارومو جالانتس الجنوب إفريقي الذي ضمن تأهله من الجولة الماضية الفوز على ضيفه سانت إيلوي لوبوبو الكونغولي (3- 2) على ملعب “دوبسونفيل ستاديوم” بجوهانسبرج.

وبنتائج الجولة الأخيرة، احتفظ مارومو جالانتس بصدارة الترتيب العام للمجموعة برصيد 12 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن اتحاد الجزائر صاحب المركز الثاني، فيما جاء سانت إيلوي لوبوبو والأخضر في المركزين الثالث والرابع تواليا ولكل منهما 5 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، حقق أسيك ميموزا الإيفواري الفوز على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بهدف نظيف سجله اللاعب موفوسي كاريدولا في الدقيقة الثانية.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة تعادل ديابل نوار الكونغولي وضيفه موتيما بيمبي الكونغولي الديمقراطي سلبيا.

وكان أسيك ميموزا وريفرز يونايتد ضمن التأهل عن المجموعة منذ الجولة الماضية، ولكن فوز أسيك الليلة جعله يتصدر الترتيب العام برصيد 13 نقطة، فيما جاء ريفرز ثانيا برصيد 10 نقاط، وديابل نوار ثالثا برصيد 6 نقاط وأخيرا موتيما برصيد 3 نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، حقق فريق بيراميدز المصري الفوز على مواطنه فيوتشر (2- 1) على استاد الدفاع الجوي في القاهرة.

وسجل علي جبر وعبدالله السعيد في الدقيقتين (15 و 52) هدفي بيراميدز، وأحمد عاطف في الدقيقة (90+ 3) هدف فيوتشر.

وفي المباراة الثانية، تعادل الجيش الملكي المغربي مع مضيفه أسكو كارا التوجولي (1-1) على ملعب “كيغي” بمدينة لوميه.

وسجل جاستن ييري في الدقيقة (24) هدف أسكو كارا ، وديني بورجيس من الرأس الأخضر هدف الجيش الملكي في الدقيقة (40).

وبنتائج الجولة الأخيرة، حسم الجيش الملكي (11 نقطة) المركز الأول وبيراميدز (11 نقطة) المركز الثاني، وبطاقتي المجموعة مع أفضلية الفريق المغربي في المواجهات المباشرة، فيما جاء فيوتشر ثالثا برصيد 10 نقاط، وأسكو كارا أخيرا برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة، حقق فريق يانج أفريكانز التنزاني الفوز على مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (1- صفر) على ملعب “مازيمبي” بمدينة لوبومباشي.

وسجل فريدي موسى هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (63).

وفي المباراة الثانية، اقتنص فريق الاتحاد المنستيري التونسي فوزا متأخرا على ضيفه ريال باماكو المالي (2- 1) على الملعب الاولمبي حمادي العقربي برادس.

وسجل صالح الحرابي وعبدالحكيم أمقران في الدقيقتين (35 ، 90+ 3) هدفي الاتحاد المنستيري، وماكان سامبالي في الدقيقة (44) هدف ريال باماكو.

وضمن يانج أفريكانز والاتحاد المنستيري التأهل عن المجموعة منذ الجولة الماضية، إلا أن نتائج اليوم حسمت الصدارة لصالح يانج أفريكانز برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف المسجلة عن الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة أيضا، فيما جاء ريال باماكو ثالثا برصيد 6 نقاط، ومازيمبي رابعا برصيد 3 نقاط .

(قنا)

آخر الأخبار: