“أسينسيو جديد” يظهر في إيطاليا

أكد لاعب نابولي وروما الأسبق والمدير الحالي لقسم الكشافة بنادي أودينيزي، أندريا كارنيفالي، أن النجم الواعد الجديد لكرة القدم الإيطالية سيموني بافوندي، “يشبه لاعب ريال مدريد، ماركو أسينسيو إلى حد ما”.

ويعد بافوندي (17 عاماً) واحداً من اللاعبين، أمثال غابي في إسبانيا، الذين دقوا أبواب المنتخب الأول متخطيين عدة خطوات.

وأعلن مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، من عدة أيام عن أنه عندما يختار قائمة “الأزوري” سيأتي لاعب أودينيزي (بافوندي) أولاً ومن ثم البقية.

وأوضح كارنيفالي: “يلعب بافوندي مع أودينيزي منذ 5 أو 6 سنوات، هو النجم الجديد للفريق، نساعده على النمو ونضج لأنه لا زال صغيراً وأتم أخيراً عامه الـ17”.

وأضاف: “شارك في الدوري (سيري آ) الموسم الماضي وهو بعمر الـ16 ولعب أمام ساليرنيتانا وبعد ذلك تم استدعائه لصفوف المنتخب الوطني من قبل مانشيتي مرتين، نحن سعداء للغاية لأنه يستحق ذلك وأيضاً مانشيني قام بعمل جيد باستدعائه، ولكننا نقول إنه شاباً نما شيئاً فشيئاً”.

ويرى كارنيفالي، الذي يعمل في عالم الكشافة منذ أكثر من 20 عاماً، أن اللؤلؤة الإيطالية الجديدة يشبه كثيراً لاعباً إسبانياً.

وأكد اللاعب الأسبق: “يأتي في ذهني على الفور أسينسيو، فهو يشبهه بعض الشيء إلا أن أسينسيو تطور من الناحية الجسدية، بافوندي أعسر وسريع ولديه قدرة كبيرة على التحكم في الكرة”.

(إفي)

آخر الأخبار: