الهلال يحذر الأهلي ويذكّر بكبرى الكوارث في بورسعيد

هدد الهلال السوداني باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم، متهمًا منافسه الأهلي المصري بتصدير “خطاب كراهية وعنصرية” قبل مواجهة مصيرية بينهما في القاهرة، لحسم التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، يوم السبت المقبل.

وقال الهلال، في بيان، إنه خاطب الاتحاد الإفريقي واقترح اللعب دون جمهور في إستاد القاهرة في الجولة الأخيرة بدور المجموعات، أو السماح بعدد محدود من الجماهير، زاعمًا وجود “جو مشحون بخطاب الكراهية والعنصرية”.

وأعلن الأهلي عن سماح السلطات المصرية بحضور 50 ألف مشجع.

ويحتاج الأهلي للفوز (0 – 1) أو بفارق هدفين لمرافقة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي إلى دور الثمانية، فيما سيكون التعادل كافيًا للهلال، ليضمن العبور للدور التالي.

ويتصدر صن داونز المجموعة وله 11 نقطة ويتقدم بنقطة واحدة على الهلال، ثاني الترتيب.

ويأتي الأهلي في المركز الثالث بسبع نقاط، فيما يقبع كوتون سبور الكاميروني في المركز الأخير دون نقاط.

وأضاف الهلال، في بيانه، أن “كاف” لم يرد على ثلاثة خطابات سابقة وطالبه بتدارك الموقف قبل وقوع “بورسعيد جديدة”.

وأشار النادي السوداني إلى واحدة من كبرى كوارث الإستادات في العالم، حين توفي أكثر من 70 شخصًا بعد شغب في نهاية مباراة الأهلي ومضيفه المصري في إستاد بورسعيد، وأصيب أكثر من ألف شخص في شباط/فبراير 2012، وتوقف بعدها الدوري المصري خلال عامين.

وتابع الهلال “يتجاهل (كاف) كل الخطابات ويستجيب لكافة طلبات الأهلي”، الأكثر تتويجًا بالألقاب الافريقية.

وواصل: “ما يزال تواصل الهلال مستمرًا مع (كاف)، واذا لم يقم بواجبه سيخاطب الهلال الاتحاد الدولي مدعومًا بفيديوهات خطاب الكراهية والعنصرية والتهديدات بالاعتداءات الجسدية واللفظية”.

وفاز الهلال (1 – 0) على الأهلي حين استضافه في وقت سابق ضمن دور المجموعات.

وعقب هذه المباراة قدم الأهلي شكوى عن تعرضه “لتجاوزات متكررة” من الهلال وجماهيره، قائلًا إن “مضيفه لم يلتزم بإقامة المباراة دون حضور جماهيري”.

واتهم الأهلي أحد أفراد الطاقم الطبي للهلال بالاعتداء على المدافع محمد عبد المنعم بإحدى الأدوات الطبية، وحاول الاعتداء على حارس وقائد الأهلي محمد الشناوي عقب نهاية اللقاء، كما اتهم أفراد الطاقم الإداري للهلال “بالاعتداء بالضرب على (الحارس البديل) علي لطفي و(لاعب الوسط) حمدي فتحي”.

(رويترز)

آخر الأخبار: