المغرب يخط سطرًا تاريخيًا جديدًا بقهره البرازيل (فيديو)

حقق المنتخب المغربي فوزًا تاريخيًا بثنائية مقابل هدف على ضيفه البرازيلي، يوم السبت، في المباراة الودية الأولى بعد الملحمة الرائعة للمنتخب العربي في مونديال قطر.

وسجل النجم المغربي عبد الحميد صابري، الذي شارك كبديل، الهدف الثاني للمغرب بتسديدة قوية في الدقيقة 79.

وكان كاسيميرو قد سجل هدف التعادل للبرازيل بتسديدة لم يتعامل معها حارس عرين المغرب ياسين بونو بشكل جيد، لتستقر في بالشباك في الدقيقة 67.

وكان بوفال قد سجل الهدف الأول، بعد أن تلاعب بدفاعات المنتخب البرازيلي، قبل أن يمرر لزميله، الذي أعاده له، ليسدد بوفال كرةً زاحفةً على يمين الحارس، في الدقيقة 29.

وواصل المنتخب المغربي كتابة التاريخ، حيث أصبح أول منتخب عربي يهزم البرازيل، صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة كأس العالم (5 مرات).

وعد الركراكي

وقدم وليد الركراكي، في مؤتمر صحافي قبل المباراة، عدًا جاء فيه: “سنلعب بتواضع وسنحاول أن نسبب لهم أكبر قدر من المشاكل ونصنع مفاجأة، ولماذا لا ندخل في تاريخ كرة القدم المغربية”.

وتابع: “سيكون من الرائع على أرضنا ومع جماهيرنا وبعد ما قدمناه في كأس العالم (في قطر)، أن نفوز بهذه المباراة”، مشيرًا إلى أن المغرب “غير مرشح” للفوز.

ويعوّل المدرب المغربي على النواة الأساسية لتشكيلته، التي أبلت البلاء الحسن في قطر وأنهت المونديال في المركز الرابع، خصوصًا جناح تشلسي حكيم زياش ولاعب وسط مرسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي ومدافع بايرن ميونخ نصير مزراوي ولاعب وسط فيورنتينا سفيان أمرابط.

وتحوم الشكوك حول مشاركة مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي بسبب إصابة عانى منها في الأسبوعين الأخيرين.

وعن فرص مشاركة حكيمي، قال الركراكي: “بصراحة، حظوظه حتى هذا المساء 50/50.. سنخوض الحصة التدريبية وسنرى كيف يشعر. الشيء المؤكد هو أننا لن نقوم بأي مخاطرة، لا نريد أن يتعرض للإصابة”.

واستدعى الركراكي بعض اللاعبين الجدد إلى تشكيلة المنتخب المغربي للمرة الأولى بينهم بنجامان بوشواري (سانت إتيان الفرنسي) وأيوب عمرالاوي (نيس الفرنسي) وشادي رياض (برشلونة الإسباني).

ويخوض “أسود الأطلس” مباراة ودية دولية ثانية، يوم الثلاثاء المقبل، ضد البيرو على ملعب “ميتروبوليتانو”، الخاص بنادي أتلتيكو مدريد في العاصمة الإسبانية.

جدير بالذكر أن منتخب المغرب خسر مرتين أمام السيليساو، وذلي في عامي 1997، خلال مباراة ودية، و1998، في دور المجموعات لمونديال فرنسا.

https://twitter.com/sport__news_/status/1639776359407919105?s=46&t=TFftQ7WcIjHOpeerrxA3bg

آخر الأخبار: