كين بعد انفراده بعرش هدافي إنجلترا: شكرًا روني

حطم هاري كين رقم واين روني، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا، بعدما رفع رصيده إلى 54 هدفًا، بتسجيله هدفًا أمام المضيفة إيطاليا، يوم الخميس، في تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وفازت إنجلترا بهدفين مقابل هدف على حاملة اللقب في مستهل منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات.

وقال قائد إنجلترا، بعد إنجازه التاريخي: “يعني لي هذا الإنجاز الكثير.. السعادة لا تسعني بارتداء قميص منتخب إنجلترا ثانية”.

وتابع: “انتباتني مشاعر كثيرة بعد أن سددت ركلة الجزاء بنجاح.. أتوجه بخالص الشكر لزملائي والجهاز الفني والجماهير”.

وجاءت أهداف كين في 81 مباراة، بينما سجل روني 53 هدفًا في 120 مباراة.

وكانت هذه لحظة خاصة لقائد منتخب إنجلترا الذي أتيحت له فرصة لتحطيم الرقم القياسي في مباراة دور الثمانية لكأس العالم أمام فرنسا، لكنه أضاع ركلة جزاء في الهزيمة (2 – 1) في قطر.

وكتب روني على صفحته في “تويتر”: “تهانينا لهاري كين بعد أن أصبح الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا.. كنت أعلم أن الأمر لن يستغرق وقتًا طويلًا، ولكن ذلك كان سريعًا.. إنه رجل عظيم، هداف استثنائي وأسطورة إنجلترا.. تهانينا هاري”.

وبدوره، رد هاري كين في تصريح لاحق للمباراة، بشكر روني، ذاكرًا له موقفًا يتعلق بتحفيزه على التسجيل.

وهذا هو ثاني رقم قياسي يحطمه كين هذا الموسم بعد أن تجاوز مجموع أهداف جيمي جريفز، البالغ 266 هدفًا مع توتنهام الشهر الماضي.

ويملك هاري الآن 271 هدفًا مع النادي اللندني.

تفاصيل المباراة

في المباراة بين إيطاليا وإنجلترا بإستاد نابولي “دييغو أرماندو مارادونا”، سجل ديكلان رايس، لاعب وست هام، الهدف الأول في الدقيقة 13، إثر متابعة لكرة، كانت بدايتها ركلة ركنية لمنتخب “الأسود الثلاثة”.

وعزز هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي، النتيجة بهدف ثاني، في الدقيقة 44، من علامة جزاء.

وسجلت إيطاليا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 56، عن طريق ماتيو ريتيغي.