مانشيني يشبه مهاجم إيطاليا الجديد بباتيستوتا

أكد روبارتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم، أن مهاجمه الجديد ماتيو ريتيغي يذكره بالهداف الدولي الأرجنتيني السابق غابريال باتيستوتا، لما يتمتع به من خصال وفنيات شبيهة بما كان يمتلكه ذلك النجم الملقب بـ”باتي غول”.

وقال مانشيني، في تصريحات: “لا أريد المبالغة، لكنه يذكرني بباتيستوتا عندما وصل إلى إيطاليا.. هو لاعب شاب، يتعين عليه التعرف إلى زملائه، لكن هذا ليس سهلا خصوصا وأنه قادم إلى منتخب وليس لناد آخر”، لافتا إلى أن لديه ثقة كبيرة في لاعبه الجديد الذي يحتاج فقط لقليل من الوقت حتى يفرض ذاته، ويتعود على أسلوب لعب “الأدزوري”.

وتأتي تصريحات مانشيني بعد استدعائه لأول مرة المهاجم الشاب ريتيغي، ذو الأصول الأرجنتينية لكنه يحمل الجنسية الإيطالية، للمنتخب الإيطالي الذي سيواجه نظيره الإنجليزي اليوم في مدينة /نابولي/ لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس أوروبا 2024 .

وولد ريتيغي، الذي يدافع عن ألوان أتلتيكو تيغري على سبيل الإعارة من بوكا جونيورز، في الأرجنتين، لكنه حصل على جواز سفر إيطالي بسبب أصول جده المنحدر من صقلية.

وتستهل إيطاليا، التي غابت عن النسختين الأخيرتين من المونديال في روسيا 2018 وقطر 2022، مشوارها في التصفيات بلقاء إنجلترا، في إعادة لمواجهتهما في المباراة النهائية لكأس أوروبا الأخيرة في يوليو 2021 على ملعب “ويمبلي” في لندن، على أن تسافر بعد ذلك بثلاثة أيام لملاقاة مالطا على أرضها في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا أوكرانيا ومقدونيا الشمالية التي حرمت إيطاليا من التواجد في كأس العالم FIFA قطر 2022.

(قنا)

ماتيو ريتيغي

آخر الأخبار: