ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا.. هالاند يحلق في الصدارة

خطف النجم النرويجي إرلينغ هالاند صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من النجم المصري محمد صلاح، بعد ختام إياب دور الـ16 من المسابقة القارية الأم.

وأحرز هالاند خمسة أهداف تاريخية لمانشستر سيتي، في الفوز الساحق (0 – 7) على لايبزيغ الألماني، يوم الثلاثاء، على أرضية ملعب “الاتحاد”، ليرفع النرويجي رصيده إلى عشرة أهداف، ويتصدر قائمة هدافي موسم الأبطال.

ولم ينجح محمد صلاح في تسجيل أي هدف أمام ريال مدريد في الإياب في “سانتياغو برنابيو”، علمًا أنه سجل هدفًا في الذهاب على ملعب “أنفيلد”، والتي انتهت بخسارة قاسية للريدز بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وتجمد رصيد صلاح عند ثمانية أهداف، في المركز الثاني بقائمة الهدافين في موسم دوري الأبطال، وفريقه ودع المسابقة.

ويحل النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي لم ينجح في التسجيل، بذات الدور، في مواجهة فريقه باريس سان جيرمان أمام مضيفه بايرن ميونخ (هدف نظيف للأخير)، الأسبوع الماضي، ليبقى عدد أهدافه سبعة.

وكذلك خرج سان جيرمان ومبابي من السباق.

ودخل السباق البرتغال جواو ماريو، متوسط ميدان بنفيكا، بعد أن رفع رصيده لستة أهداف، إثر تسجيله هدفًا في الفوز (1 – 5) على كلوب بروج البلجيكي في إياب دور الـ16.

وتساوى ماريو مع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، ليحتلام المركز الرابع.

ترتيب هدافي موسم دوري أبطال أوروبا 2023/2022

1- إرلينغ هالاند (مانشستر سيتي): 10 أهداف

2- محمد صلاح (ليفربول): 8 أهداف

3- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان): 7 أهداف

4- جواو ماريو (بنفيكا)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد): 6 أهداف

5- رافا سيلفا (بنفيكا)، مهدي طارمي (بورتو)، روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة): 5 أهداف

6- داروين نونيز (ليفربول)، جياكومو راسبادوري، بيوتر زيلينسكي، فيكتور أوسيمين، جيوفاني سيميوني (نابولي)، جود بلينغهام (بوروسيا دورتموند)، إريك شوبو موتينغ، ليروي ساني (بايرن ميونخ)، ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، محمد قدس (أياكس أمستردام)، أوليفييه جيرو (ميلان): 4 أهداف.

آخر الأخبار: