بعد عامه الأربعين.. إبراهيموفيتش يقترب من تحقيق رقم قياسي

استدعى المدير الفني لمنتخب السويد ياني أندرسون مهاجم ميلان الإيطالي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف المنتخب، الذي سيخوض مباراتين ضد بلجيكا وأذربيجان ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024.

ويعود إبراهيموفيتش (41 عاما) إلى صفوف المنتخب بعد غياب 9 أشهر إثر إصابة في الركبة، علمًا أن منتخب بلاده غاب عن مونديال قطر.

وإذا خاض إابراهيموفيتش بضع دقائق خلال المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده، سيحطم الرقم القياسي لأكبر لاعب سنًا يخوض مباراة في التصفيات الأوروبية المسجل باسم الحارس الإيطالي الشهير دينو زوف، بحسب موقع “ترانسفر ماركت”.

وفي حال بلغت السويد النهائيات المقررة العام المقبل في ألمانيا، يستطيع إبراهيموفيتش تحطيم رقم قياسي آخر، بأن يصبح أكبر لاعب سنًا يخوض النهائيات القارية الذي يحمله حاليًا حارس مرمى المجر غابور كيرالي بعمر 40 عامًا.

وكان إبراهيموفيتش (62 هدفًا في 121 مباراة دولية) أعلن العام الماضي بأنه يريد مواصلة اللعب “طالما أنه قادر على ذلك”، مشيرًا إلى أن فكرة الاعتزال “ترعبه”.

وتلعب السويد في المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبات إستونيا والنمسا، علمًا أن بطل ووصيف كل مجموعة يتأهل مباشرة إلى النهائيات.

(سكاي نيوز عربية)

أحدث الأخبار: