رجل “استثنائي” يسير للخلف في ماراثون لندن.. ويوضح المغزى (فيديو)

قرر توم هاريسون، الذي سبق له دخول ماراثون لندن مرتديًا زي على هيئة الغوريلا، السير للخلف في نسخة هذا العام من الماراثون، في تعبير عن الدعم للأوكرانيين، في ظل أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال توم هاريسون، الذي يعيش في مدينة أميرشام في مقاطعة “باكينجهامشير”، ويعمل في إدارة المشروعات، في تصريحات لوكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”، إن هناك عدة أسباب وراء فكرته في السير للخلف خلال ماراثون لندن المقرر في 23 نيسان/أبريل.

وقال هاريسون: “في المدرسة، كان لدينا شعار باللغة اللاتينية وترجمته: انظر للأمام وانظر للخلف”.

وأضاف: “هذا يعني أن عليك النظر لما أنجزته، والنظر إلى ما فعلته ومن أين أتيت، وعليك ألا تنسى هذا، ولكن عليك أيضًا التطلع إلى المستقبل وما سيأتي وما يزال يمكنك تحقيقه”.

وتابع: “سأضع هذا في اعتباري خلال السير، سأمضي قدمًا للأمام لكنني سأنظر أيضًا للخلف”.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يقوم فيها هاريسون (46 عامًا) بشيء استثنائي، حيث سبق له المشي لمسافة 263 ميلًا خلال 15 يومًا من لسان “لاندز إند” الصخري في كورنوال إلى ساحة “بارلمنت سكوير” في لندن في أيلول/سبتمبر 2022، كما دخل مسار الماراثون البالغ طوله 2ر26 ميلًا مرتديًا زي على هيئة غوريلا، وذلك في نسخة عام 2017.

وقال هاريسون إنه يعتقد أن فكرته “الغريبة واللافتة للنظر”، ستساعد على نشر القضية، وسيجرى جمع تبرعات لصالح الصليب الأحمر من أجل دعم الأوكرانيين، الذين يعانون من الحرب الروسية المستمرة.

وأضاف هاريسون: “شهدت أوكرانيا موخرًا هجومًا صاروخيًا شاملًا من قبل الروس، وقد تسبب ذلك في وقف إمدادات الطاقة للعديد من المدن وأسفر عن مقتل الكثيرين”.

(د ب أ)

https://youtu.be/RZwlWpQwFFw

آخر الأخبار: