10 نقاط في الجولة 25 من الليغا (فيديو)

شهدت الجولة 25 من الدوري الإسباني مواصلة فريق برشلونة تربعه على عرش ترتيب الدوري، كما عرفت خروج إشبيلية من مراكز الهبوط.

أبرز 10 نقاط في الجولة الـ25 من الدوري الإسباني:

1- رافينيا.. هدفان و6 نقاط في جولتين

رغم الجدل بشأن هدف أتلتيك بيلباو الملغي في الوقت بدل الضائع، يدين برشلونة بالفضل للاعبه رافينيا في الفوز للأسبوع الثاني على التوالي بهدف من توقيع اللاعب الذي قاد البلوغرانا للفوز الجولة الماضية بهدف دون رد أيضاً على فالنسيا.

2- فينيسيوس.. 3 أهداف في آخر 17 مباراة

استعاد فينسيوس ذاكرة التهديف من جديد خلال الفوز المثير لريال مدريد 3-1 على إسبانيول في ملعب سانتياغو برنابيو. وسجل “فيني” ثالث هدف له في آخر 17 مباراة من الليغا، مقارنة بمعدله في بداية الموسم حين أحرز خمسة أهداف في أول ثماني جولات من المسابقة.

3- إسبانيول.. 27 مباراة و27 عاماً دون فوز في برنابيو

منذ 21 أبريل (نيسان) 1996 أي قبل 27 عاماً عندما فاز 1-2، لم يحقق إسبانيول أي انتصار في إستاد ريال مدريد، ولم تكسر مباراة السبت الماضي هذه السلسلة، فعلى مدار 27 مواجهة بينهما، خسر الفريق الكتالوني 23 منها وتعادل في أربع مناسبات. وخسر في آخر تسع زيارات له إلى القلعة البيضاء.

4- مسيرة سيئة لسوسييداد في 130 مباراة

منذ 130 لقاء، وتحديداً في ديسمبر (كانون الأول) 2020، لم تمر على ريال سوسييداد خمس مباريات دون فوز في جميع البطولات، مثلما حدث في الوقت الحالي: تعادل 1-1 مع مايوركا الأحد وقبلها خسر 2-0 ضد روما في الدوري الأوروبي، وتعادل سلباً مع قادش، وفاز 1-0 على فالنسيا، وتعادل 1-1 مع سيلتا فيغو.

5- ريال بيتيس.. 5 أسابيع دون هزيمة

بتعادله 1-1 مع فياريال، الثاني على التوالي، واصل ريال بيتيس مسيرة عدم الخسارة بثلاثة انتصارات 2-3 على إلتشي، و2-1 على بلد الوليد، و2-3 على ألميريا، وتعادلين بواقع 1-1 في ملعب لا سيراميكا، و0-0 مع ريال مدريد في ملعب بنيتو فيامارين.

6- ثنائية إياغو أسباس

قاد إياغو أسباس فريقه سيلتا فيغو لفوز مستحق 3-0 على رايو فاييكانو كان نصيب المهاجم المخضرم منها هدفان، وهي الثنائية الثانية له منذ 20 جولة في الدوري، وكانت الثنائية الأولى قد أحرزها أسباس في الثاني من سبتمبر (أيلول الماضي) خلال الفوز بنفس النتيجة على قادش في ملعب بالايدوس.

7- فالنسيا باراخا.. معاناة خارج الديار

خاض فالنسيا حتى الآن أربعة أسابيع في الليغا تحت قيادة روبن باراخا وتتشابه نتائجها جميعاً، وانتهت 1-0 بواقع انتصارين على ريال سوسييداد وأوساسونا في ملعب ميستايا، وهزيمتين خارج الأرض على يد برشلونة وخيتافي.

8- لاميلا يسجل بعد صيام 11 جولة

بعد الهزيمة المؤلمة 6-1 في ملعب متروبوليتانو على يد أتلتيكو مدريد، تمكن إشبيلية من لملمة نفسه وفاز على ألميريا 2-1 بهدف حاسم لإريك لاميلا الذي وجد الطريق أخيرا إلى شباك المنافسين بعد 11 جولة من الصيام عن التهديف، محرزاً هدفه الرابع هذا الموسم.

9- إينيس أونال.. 5 أهداف في آخر 3 جولات

يواصل إينيس أونال نجم خيتافي خطف الأضواء منذ ثلاث جولات حيث رفع حصيلته إلى خمسة أهداف من إجمالي آخر ستة أهداف لفريقه الذي تعادل 2-2 بشق الأنفس مع قادش في ملعب نويبو ميرانديا. وسجل المهاجم التركي هدفيه من علامة الجزاء، كما ضرب مرمى المنافسين سبع مرات في آخر ست جولات.

10- بلد الوليد.. حالتا طرد في مباراة واحدة منذ 7 أعوام

قبل سبعة أعوام، في 20 سبتمبر (أيلول) 2015 بالضبط، وحينما كان بلد الوليد متعادلاً 2-2 مع نومانسيا في دوري الدرجة الثانية، طرد لاعبان من بلد الوليد، وهو نفس السيناريو الذي تكرر مع الفريق الأندلسي السبت الماضي لكن في الدرجة الأولى هذه المرة وأمام إلتشي (1-1) بعد إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه كل من روكي ميسا وأونجلا، ليحفرا اسميهما بجوار خوان بيار وصامويل يوركا بطلي حالتي الطرد قبل سبعة أعوام.

(إفي)

آخر الأخبار: