نقاط من جولة البريميرليغ: صلاح يهدر فرصة عودة ليفربول.. وكين ينقذ توتنهام

في ما يلي أبرز النقاط في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم:

بعد ستة أيام من انتصاره القياسي 7-0 على مانشستر يونايتد، خسر ليفربول 0-1 من المهدد بالهبوط بورنموث.

وعاد فريق يورغن كلوب إلى عروضه الباهتة لتتعرض آماله في بلوغ المربع الذهبي إلى ضربة موجعة، رغم استحواذه على الكرة بنسبة 70% تقريباً، وما زاد من بؤسه إهدار محمد صلاح ركلة جزاء سددها بعيداً عن المرمى.

وإذا لم ينجح في تعويض تأخره 2-5 من ريال مدريد في دور 16، سيكون السبيل الوحيد له للتأهل لدوري أبطال أوروبا عبر الدوري الإنجليزي، لكن حالة عدم الاستقرار تعرقل طموحه.

ومن جهة أخرى، أنفق تشيلسي نحو 300 مليون جنيه إسترليني في صفقات يناير (كانون الثاني)، لكنه لم يجد العون منها في سلسلة نتائج سيئة شهدت فوزاً واحداً في 11 مباراة بجميع المسابقات، لكن فوز الفريق اللندني 3-1 على ليستر سيتي جعل المدرب غراهام بوتر يستمتع بثلاثة انتصارات متتالية، ليتحول المزاج العام في ستامفورد بريدج من إحباط إلى تفاؤل حذر في غضون سبعة أيام فقط.

وخيم الإحباط على إستاد توتنهام هوتسبير قبل مباراة نوتنغهام فورست، عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا، ومن كأس الاتحاد الإنجليزي، بجانب هزيمة من وولفرهامبتون، ليتعقد موقفه في الدوري.

لكن هاري كين منحه الأمل بتسجيل هدفين في الفوز المعنوي 3-1 على فورست، ليرفع رصيده إلى 20 هدفاًـ ويتمسك توتنهام بالمركز الرابع، لكن لا يمكن لفريق المدرب أنطونيو كونتي ضمان الاستمرار في المربع الذهبي.

(رويترز)

آخر الأخبار: