كلينسمان في مؤتمر تقديمه: من أولوياتي إعادة بسمة سون (صور)

قال مدرب منتخب كوريا الجنوبية، يورغن كلينسمان، إنه عازم على إعادة البسمة لمهاجم توتنهام هوتسبير، سون هيونغ مين بعد تراجع مستواه مؤخرًز، عندما يجتمع معه قريبًا.

وقدمت كوريا الجنوبية كلينسمان بشكل رسمي خليفةً للمدرب البرتغالي باولو بينتو في مؤتمر صحافي في سيؤول، وأكد رغبته في إخراج سون من كبوته الحالية.

وقال كيلنسمان للصحافيين عن سون، الذي كان هدافًا للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، مناصفةً مع النجم المصري محمد صلاح: “أنا من أشد المعجبين بسون.. خاض تجربةً صعبةً في كأس العالم، لأنه لم يكن جاهزًا من الناحية البدنية”.

وأضاف: “شاهدت كل مبارياته وأعرف ما يشعر به، لكنها ليست فترة معتادة بالنسبة له، يمر جميع اللاعبين بفترات صعود وهبوط، وموقف توتنهام ليس سهلًا أيضًا”.

وتابع: “أتمنى الالتقاء به خلال أسبوعين، وأن أجده مبتسمًا ومتعطشًا للعب مع المنتخب”.

وأحرز سون 23 هدفًا مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ليتساوى مع صلاح، لكن أيقونة كوريا الجنوبية هز الشباك خمس مرات فقط بالمسابقة هذا الموسم، واضطر للعب بقناع واق للوجه في كأس العالم، عقب إصابة بكسر في محيط العين أمام مرسيليا في دوري أبطال أوروبا.

ويأمل كلينسمان في استغلال خبراته الخاصة لمساعدة سون، عندما تلعب كوريا الجنوبية ضد كولومبيا وأوروغواي وديًا، 24 و28 آذار/مارس.

وواصل كلينسمان، الذي لعب بقميص توتنهام خلال فترتين بمسيرته: “سأتعرف عليه بشكل أكبر، وسأسعى لتطويره ومنحه التشجيع والحافز للاستمتاع بنفسه في أي دور بالملعب”.

(د ب أ)

https://twitter.com/thekfa/status/1633749439381925888?s=46&t=TFftQ7WcIjHOpeerrxA3bg

آخر الأخبار: