صلاح وغوارديولا وأنشيلوتي.. نجوم نسي البعض أنهم لعبوا في فريق روما (صور)

ذكرت صحيفة “أس” الأسبانية بعضًا من أسماء اللاعبين الذين ارتدوا قميص نادي روما في مرحلة ما من مسيرتهم، وقد يكون البعض قد نسي ذلك في وقتنا الحالي، منهم نجوم كبار وذائعي الصيت.

كارلو انشيلوتي ، بيب غوارديولا أو أنطونيو روديغر، هم بعض اللاعبين الذين دافعوا عن قميص الرومانيستا وقد لا يذكر الجميع هذا الأمر.

محمد صلاح: وصل المهاجم المصري في 2015 على سبيل الإعارة من تشيلسي، بعد عام تكيف فيه سريعًا مع الفريق، ودفع روما 15 مليون يورو لتفعيل خيار الشراء وأصبح صلاح جزءًا من كيان الرومانيستا، وبعد عام تم نقله إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو.

مايكون: وقع الظهير الأيمن السابق للإنتر في عام 2010 لروما وكان يبلغ من العمر 32 عامًا. وفي روما لعب 69 مباراة سجل فيها 5 أهداف ووزع 5 تمريرات حاسمة.

غابرييل هاينز: لعب المدافع الأرجنتيني موسمًا في روما، عندما وصل من أولمبيك مرسيليا في 2011، وكان آخر فريق له في أوروبا، قبل أن يعود إلى الأرجنتين، إلى نيويلز أولد بويز تحديدًا، لينهي أيامه كلاعب كرة قدم في النادي الذي تكوّن فيه.

عمر صادق: وانضم المهاجم النيجيري إلى تشكيلة الرومانيستا عام 2015، وعمره 18 عامًا فقط، ولعب بضع دقائق في الفريق الأول.

أنطونيو روديغر: لعب قلب الدفاع الألماني موسمين في روما. ودفع الفريق الإيطالي 14 مليون دولار له وباعه إلى تشيلسي في العام التالي مقابل 35 مليون يورو.

آشلي كول: وصل الظهير الأيسر الإنجليزي، الذي عاش سنواته الناجحة في آرسنال وتشيلسي، إلى روما في 2014، عندما كان الظهير قد بلغ 34 عامًا بالفعل. لم يكن أداؤه غزير الإنتاج ولعب 19 مباراة فقط في موسمين له كرومانيستا.

كارلو أنشيلوتي: وصل إلى روما في سن الـ20، في عام 1979، من بارما، حيث وخلال السنوات السبع التي قضاها كلاعب لرومانيستا، فاز بلقب سكوديتو و 4 كؤوس إيطالية، وثم رحل من روما ووقع مع ميلان حيث واصل مسيرته الرائعة.

سينسينيو: في صيف عام 2007، اختار روما الظهير الأيمن البرازيلي الذي لم يتكوّن تمامًا في ريال مدريد. في 3 سنوات في روما لعب 91 مباراة دفاعًا عن قميص نادي العاصمة.

جوليو لابتيستا: في صيف عام 2008 دفعوا 10 ملايين يورو لريال مدريد لضم البرازيلي، وفي 3 سنوات كرومانيستا لعب 77 مباراة وسجل 15 هدفًا ووزع 6 تمريرات حاسمة.

بيب غوارديولا: تعاقد روما مع اللاعب الأسباني عام 2002 بعد موسم جيد في بريشيا، وكانت مرحلة غوارديولا قصيرة للغاية، بسبب خلافاته مع المدرب فابيو كابيلو، وفي سوق الشتاء، عاد إلى بريشيا.

وذكر التقرير كذلك أسماء لياندرو باريديس، هادريان، أليسيو سيرسي، بويان كركيتش، إريك لاميلا، وفرناندو جاجو.

أحدث الأخبار: