كومان “معذب فريقه السابق”.. جناح يطير لصناعة الفارق

لن ينسى جمهور باريس سان جيرمان ليلة نهائي دوري الأبطال في 2020، حيث ستعيد ذاكرتهم مرارًا وتكرارًا تلك اللعبة، عندما أرسل جوشوا كيميتش الكرة العرضية إلى القائم البعيد، لتنشق الأرض عن كينغسلي كومان، الذي لم يتوان عن تحويل الكرة برأسه لتعانق شباك الفريق الفرنسي، ويهدي بايرن ميونخ هدف المباراة الوحيد، ويحرم “بي إس جي” من لمس ذات الأذنين.

وكان مشجعو الفريق الباريسي على موعد مع صدمة أخرى هذ الموسم في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، لكن الكرة جاءت هذه المرة من الطرف الآخر للملعب من ألفونسو ديفيز إلى عمق منطقة جزاء “بي إس جي”، ليودعها كومان من لمسة واحدة بيمناه، لتعانق الكرة الشباك في باريس.

ولم يحتفل كومان (26 عامًا) بالهدف، في بادرة تعبر عن احترامه للفريق الذي بدأ مسيرته الكروية معه والمدينة التي نشأ فيها.

ويعود أول ظهور لكومان حين كان عمره 16 عامًا، وتحديداً في الثالث من آب/أغسطس 2013 خلال مباراة أمام جيروندان دو بوردو، واعتبره الكثيرون منذ البداية موهبة صاعدة بقوة، لكنه لم يحظ بفرصة للعب في صفوف الفريق الباريسي.

وانتقل كومان في 2014 إلى يوفنتوس، قبل أن يشد الرحال في 30 أغسطس 2015 إلى جنوبي ألمانيا على سبيل الإعارة لبايرن ميونخ، الذي كان لديه بند يسمح بالشراء وهو ما حدث لاحقًا.

وفور وصوله بايرن، صرح الدولي الفرنسي بأنه يتمنى أن يكون اللاعب الذي يصنع الفارق.

وكانت هذه الكلمات طموحة للغاية وقتها، لا سيما وأنه وفد كبديل لتعويض فرانك ريبيري أو أرين روبن حال غيابهما، إلا أن القدر لعب لعبته وحصل كومان من البداية على فرصة اللعب، بل وخاض مباريات مصيرية بالنسبة لـ”العملاق البافاري”، سواء في الدوري الألماني أو كأس ألمانيا أو دوري الأبطال.

وبحلول 2018/2019، آخر مواسم الثنائي روبن وريبيري في “أليانز أرينا”، كان كومان قد صار بالفعل الخيار الأول، رغم عدم انتظام مشاركته مع الفريق، إما للإصابات أو لمتاعب في القلب.

ويحجز كومان عادة مكانًا أساسيًا له في تشكيل بايرن إذا كان جاهزًا، نظرًا لما يتمتع به من مهارات فائقة في المراوغة، فضلًا عن السرعة، وبالطبع براعته في إنهاء الهجمات أمام مرمى المنافسين.

وسجل كومان خلال الموسم الجاري خمسة أهداف في البوندسليغا وصنع خمسة أخرى على مدار 16 جولة خاضها، ومن بين هذه الأهداف، سجل اثنين مؤخرًا في شباك أونيون برلين (3 – 0)، ليقود بايرن نحو حسم صراع صدارة الجدول.

وفي نفس ذلك الأسبوع، أحرز كومان هدفًا في مرمى باريس سان جيرمان.

(إفي)

آخر الأخبار: