ليلة “أنفيلد” التاريخية.. أرقام بالجملة لليفربول وصلاح

بعد الليلة التاريخية التي مزق فيها ليفربول شباك ضيفه مانشستر يونايتد (0 – 7)، يوم الأحد، في قمة الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي من الدوري الإنجليزي، ضرب الريدز ونجم الفريق، المصري محمد صلاح، أكثر من عصفور بحجر واحد بهذا الانتصار الكاسح.

وبهذه النتيجة التاريخي، واصل ليفربول سجله الخالي من الخسارة في الدوري على ملعبه أمام مانشستر يونايتد على مدار 7 سنوات، وتحديدًا منذ خسارته بهدف نظيف، سجله واين روني في 16 كانون الثاني/يناير 2016.

ويعد هذا الانتصار كذلك الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين بشكل عام، وكذلك في البريميرليغ منذ 1992، حيث كانت النتيجة الأكبر بينهما في الدوري بشكله الحالي بخماسية نظيفة أيضًا لليفربول، في 24 تشرين الأول/أكتوبر 2021، ولكن في عقر دار اليونايتد (أولد ترافورد).

أرقام بالجملة لـملك ليفربول

وأحرز محمد صلاح الهدفين الرابع والسادس، ليرفع رصيده إلى 129 هدفًا مع ليفربول في الدوري الممتاز، ويصبح الهداف التاريخي لناديه في المسابقة وبفارق هدف واحد عن روبي فاولر، كما مرر تمريرتين حاسمتين لزملائه في المواجهة.

وأيضًا، عزز النجم المصري رقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ مواجهات “دربي إنجلترا”، بوصوله للهدف رقم 12.

وحصل صلاح “رجل المباراة” أيضًا على العلامة الكاملة (10 من 10) في المواجهة من معظم وسائل الإعلام الرياضية المختصة بتقييمات الأداء.

آخر الأخبار: