مدربا ليفربول واليونايتد يحثان الجماهير على تجنب الهتافات العدائية خلال القمة

حث إريك تن هاغ ويورغن كلوب مشجعي مانشستر يونايتد وليفربول على التوقف عن السخرية من بعضهم البعض بشأن المآسي التي تعرض لها كلا الفريقين عبر التاريخ، عندما يلتقيان على ملعب آنفيلد يوم الأحد.

وشابت المقابلات السابقة بين الخصمين الكبيرين هتافات مؤسفة وعدائية تخص كارثة ميونيخ الجوية ومأساة هيلزبرة.

وأصدر تين هاغ نداءً صادقًا للجماهير قائلاً إنه لا ينبغي تجاوز الخطوط، وطلب منهم كلوب “الحفاظ على الشغف وتجنب الحقد”.

وقال تين هاغ في بيان مشترك صدر صباح السبت: “التنافس بين مانشستر يونايتد وليفربول هو من الأعظم في كرة القدم العالمية. كلنا نحب شغف الجماهير عندما تلتقي فرقنا، ولكن هناك خطوط لا ينبغي تجاوزها”.

وأضاف: “من غير المقبول استخدام خسارة الأرواح – فيما يتعلق بأي مأساة – لتسجيل نقاط، وقد حان الوقت لتتوقف هذا. هؤلاء المذنبون لا يشوهون سمعة أنديتنا فحسب، بل يشوهون سمعة أنفسهم والمشجعين ومدننا العظيمة أيضًا”.

واتفق كلوب مع تين هاغ، وقال: “أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل التنافس بين ليفربول ومانشستر يونايتد مميزًا للغاية هو أنه شديد للغاية ولا ينبغي لأحد أن يرغب في تغيير هذا”.

وأردف: “لكن في الوقت نفسه عندما يصبح التنافس شديدًا للغاية، يمكن أن يذهب إلى أماكن ليست جيدة لأي شخص ولا نحتاج إلى ذلك”.

وأكد: “نريد الهتاف، نريد أن يكون الجو مشحونًا بالتشجيع. ما لا نريده هو أي شيء يتجاوز ذلك وهذا ينطبق بشكل خاص على نوع الهتافات التي لا مكان لها في كرة القدم”.

أحدث الأخبار: