بايرن ميونخ يسعى لتعزيز صدارته قبل مواجهة سان جيرمان

عندما تنطلق الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، سيسعى المتصدر بايرن ميونخ، حامل اللقب، إلى تعزيز موقعه في الصدارة، وكذلك الاستعداد بأفضل شكل ممكن للمواجهة المرتقبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وشهدت الجولة الماضية من البوندسليغا انتصارًا ثمينًا لبايرن ميونخ، حيث تغلب على يونيون برلين (3 – 0)، يوم الأحد الماضي، ليفض الشراكة معه في الصدارة.

ويتصدر بايرن ميونخ، المتوج باللقب في المواسم العشرة الماضية، ترتيب الدوري الألماني برصيد 46 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام بوروسيا دورتموند الذي تغلب في الجولة الماضية على هوفنهايم (1 – 0)، يوم السبت، بينما تراجع يونيون برلين إلى المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط خلف ثنائي الصدارة.

ولا شك في أن بايرن ميونخ يتطلع إلى استغلال مباراته أمام مضيفه شتوتغارت، المقررة يوم السبت، في الاستعداد بأفضل شكل ممكن لمواجهته الحاسمة المرتقبة أمام سان جيرمان.

وكان بايرن ميونخ تغلب على سان جيرمان (1 – 0) في باريس، في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، ويتطلع إلى حسم التأهل لدور الثمانية عبر مباراة الإياب المقررة في ميونخ، يوم الأربعاء المقبل.

وكذلك تحمل المباراة أمام شتوتغارت أهميةً كبيرةً للنجم السنغالي ساديو ماني، الذي غاب عن الملاعب لنحو أربعة أشهر بسبب الإصابة، التي حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022 التي أقيمت بقطر.

وعاد ماني أخيرًا إلى الملاعب عبر المشاركة من مقعد البدلاء في المباراة أمام يونيون برلين، وينتظر أن يشارك أيضًا في مواجهة شتوتغارت، أملًا في استعادة مستواه المعهود ولياقته للمشاركة في مواجهة باريس سان جيرمان.

ويخوض بايرن ميونخ مباراة يوم السبت بمعنويات عالية، وهو ما ظهر في المران المفتوح للفريق يوم الاثنين الماضي، والذي تزامن مع الذكرى السنوية رقم 123 لتأسيس النادي.

وعلى الجانب الآخر، يأمل شتوتغارت في تحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن مراكز الهبوط، حيث يحتل المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام هوفنهايم وبوخوم، وذلك بعد أن خسر مباراته في الجولة الماضية أمام شالكه (1 – 2).

وتسلط الأضواء بشكل كبير على المواجهة المرتقبة بين بوروسيا دورتموند وضيفه لايبزيغ، يوم الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة، حيث يسعى كل من الفريقين إلى تعزيز موقعه في إطار المنافسة ضمن فرق المقدمة.

ويحتل لايبزيغ المركز الرابع برصيد 42 نقطة، وبفارق أربع نقاط خلف بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني.

ويأمل بوروسيا دورتموند في تحقيق الانتصار العاشر له على التوالي في كل المسابقات، والصعود مجددًا إلى صدارة البوندسليغا، ليترقب على أمل تعرض بايرن ميونخ لكبوة أمام شتوتغارت.

وحقق بوروسيا دورتموند انطلاقةً هائلةً بعد نهاية كأس العالم 2022 والإجازة الشتوية، حيث حقق فوزين وديين، ثم حقق تسعة انتصارات متتالية في المباريات الرسمية، منها انتصار في كأس ألمانيا على بوخوم (2 – 1) وآخر في دوري أبطال أوروبا على تشيلسي الإنجليزي (1 – 0) وسبعة انتصارات في البوندسليغا، آخرها فوزه على هوفنهايم (1 – 0)، يوم السبت الماضي.

كذلك، تشكل مباراة الجمعة مرحلةً استعداديةً مهمة لبوروسيا دورتموند قبل مواجهة تشيلسي في لندن، يوم الثلاثاء المقبل، في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال.

ويأمل فرايبورغ، صاحب المركز الخامس، في العودة لطريق الانتصارات من جديد، بعد تعادله مع باير ليفركوزن في المرحلة الماضية، عندما يحل ضيفًا مساء السبت على بوروسيا مونشنغلادباخ، صاحب المركز العاشر.

وتشهد المرحلة مساء السبت أيضًا لقاء أوغسبورغ مع فيردر بريمن، ويونيون برلين مع كولن، وماينز مع هوفنهايم، وبوخوم مع شالكه، بينما تختتم مساء الأحد بلقاء باير ليفركوزن مع هيرتا برلين، وفولفسبورغ مع آينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز السادس.

(د ب أ)

آخر الأخبار: