الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.. “روح الانتقام مقابل إزالة الشكوك”

يأتي الكلاسيكو الأول ضمن ثلاث مواجهات بنفس الطابع بين ريال مدريد وبرشلونة، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بروح الانتقام للنادي “الملكي”، بعد خسارته لنهائي كأس السوبر أمام “بلاوغرانا” في كانون الثاني/يناير، ويعد فرصة أيضًا لإزالة الشكوك في فريق المدرب تشافي هرنانديز، بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين.

وتأتي المواجهة الكبرى في كرة القدم الإسبانية وسط غيابات هامة في صفوف فريق تشافي، أبرزها مايسترو خط الوسط بيدري، والمهاري عثمان ديمبيلي، والهداف روبرت ليفاندوفسكي.

بينما يخوض الريال المباراة بعدما تعلم الدرس نفسه في نهائي كأس السوبر الإسباني، وغاب عنه “الالتزام”، و”الحسم”، كما أكد مدربه كارلو أنشيلوتي.

وكان التعطش للفوز بالألقاب هو ما قاد فريق برشلونة لتحقيق أول لقب في عهد تشافي على حساب الريال في نهائي كأس السوبر، بأخطاء لا يمكن أن يسمح بها الريال في كأس الملك.

وأظهر الريال في هذه البطولة ما يريده حقًا، بعدما حقق انتفاضات كبيرة على حساب فياريال وأتلتيكو مدريد في الجولات السابقة.

ويتطلع الريال من هذه المباراة لتكريس الشكوك التي تحاصر الفريق الكاتالوني، بعدما ودع ثاني بطولة أوروبية في الموسم وهزيمته غير المتوقعة من ألميريا في الدوري.

وأصبح لقب كأس الملك يمثل أهميةً كبرى لـ”الملكي”، الذي أصبح يبتعد بسبع نقاط عن المتصدر برشلونة في الدوري، وخسارته للقب نهائي كأس السوبر.

وكان الريال دفع فاتورة الثماني مباريات التي خاضها خلال شباط/فبراير، بتعادله في مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الفائتة بالدوري، لكنه حظي بخمسة أيام للتعافي قبل لقاء الكلاسيكو.

واستعاد كارلو أنشيلوتي لاعبه رودريغو غوس بعد تعافيه من إصابة عضلية، ولكنه قد لا يشارك في التشكيلة الأساسية التي يراهن فيها المدرب الإيطالي على فينيسيوس، الذي تنتظره مواجهةً صعبةً مع المدافع رونالد أراوخو، الذي استطاع تحجيمه في كأس الملك.

كما يراهن على كريم بنزيما، الذي يحتاج الريال للنسخة القاتلة منه في مباراة مهمة كهذه.

وفي ظل غياب فيرلاند ميندي وديفيد ألابا، من المتوقع استمرار ناتشو فرنانديز في التشكيل الأساسي، لتكون الشكوك متبقية في منطقة وسط الملعب، مع جاهزية توني كروس ولوكا مودريتش وأوريليين تشواميني وإدوادرو كامافينغا.

أما برشلونة، فتحاصره الشكوك بعد الخسارة من ألميريا، ولذلك فهو يحتاج للفوز بالمباراة لتجاوز هذا الوضع والحفاظ على مساره في الليغا.

وستكون هذه أول مباراة من ثلاثة بين الفريقين.

وستقام المباراة المقبلة في 19 آذار/مارس في الليغا، والثالثة في 5 نيسان/أبريل في إياب كأس الملك.

وعاد أنسو فاتي لتدريبات برشلونة بعد غيابه عن مواجهة ألميريا، ولكنه قد لا يشارك أساسيًا في المباراة.

وفي ظل غياب بيدري في منتصف الملعب، قد يلعب تشافي بطريقة 4-4-2، مع اللعب بغافي ناحية اليسار وفرانك كيسي في وسط الملعب، مع فرانكي دي يونغ وسرجيو بوسكيتس.

ومن المرجح أن يلعب برافينيا وفيران توريس في الهجوم.

(د ب أ)

آخر الأخبار: