بلماضي يُصوّت لبنزيما وصلاح.. ومحرز يمتنع

أظهرت نتائج التصويت على أفضل لاعب في العالم لعام 2022 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، اختار كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، في المقام الأول.

وصوت بلماضي لصالح المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في المركز الثاني، ولوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، وقائد منتخب كرواتيا، في المركز الثالث.

ولم يكن بلماضي المدرب الوحيد الذي اختار بنزيما كأفضل لاعب للعام الماضي، حيث سايره مدربو الكويت وفلسطين وبنين والغابون وموريتانيا وموريشيوس ونيجيريا والسيشل وجزر القمر وجيبوتي، إضافةً إلى مدربي البوسنة وبلغاريا وجبل طارق ونيكاراغوا وبورتوريكو وهايتي وماكاو وجزر كايمان وسان كيتس.

أما ديديه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، الذي زعمت تقارير بأنه على خلاف كبير مع بنزيما، فوضعه في المركز الثاني خلف كيليان مبابي، ومتقدمًا على ليونيل ميسي.

وغاب تصويت قائد المنتخب الجزائري رياض محرز، فيما ذهبت اختيارات هوغو لوريس، قائد المنتخب الفرنسي قبل اعتزاله، إلى كل من مبابي وبنزيما وميسي على التوالي.

وتسلم النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ك، جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، خلال حفل “فيفا” السنوي للإعلان عن جوائز “الأفضل”، والذي أقيم يوم الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

(د ب أ)

آخر الأخبار: