مصلحة الجميع تقتضي رحيل صلاح إلى باريس سان جيرمان (تقرير)

ترى تقارير صحفية أن مصلحة كل الأطراف تقتضي السماح للنجم المصري محمد صلاح بالرحيل عن صفوف ليفربول وخوضه تجربة جديدة بعيدًا عن “أنفيلد”.

وبحسب تقرير نقله موقع “Thehardtackle” البريطاني، يستعد محمد صلاح لمغادرة ليفربول بعد نهاية الموسم، حيث يكافح نادي ميرسيسايد في الموسم الجاري، ويورغن كلوب مدرب الفريق حريص على إجراء تغييرات وإحياء النادي.

ويحتل ليفربول حاليًا المركز السابع في الدوري الإنجليزي. ويعيش موسمًا سيئًا بالنسبة لهم. بعد أن كانت التوقعات ترشحهم للتنافس على جميع الألقاب لكن الأمور لم تسر وفقًا للخطة.

وعانى رجال يورغن كلوب هذا الموسم، ويبدو المدرب الألماني حريص على العودة إلى القمة.

وسيتعين على النادي إبرام بعض صفقات النقل الكبيرة في المستقبل القريب في ظل تطلعهم إلى التعافي، وقد تضطر الجماهير لتقبل رحيل محمد صلاح.

وينتهي عقد اللاعب الدولي المصري مع النادي في صيف عام 2025، لكنه قد يكون في طريقه للرحيل قبل الموسم المقبل.

ووصل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا إلى النادي في عام 2017 من روما، ومنذ وصوله، فرض نفسه على التشكيلة الأساسية.

وحقق صلاح نجاحًا مذهلاً في ليفربول، وخاض مهاجم روما السابق أكثر من 250 مباراة لفريق كلوب، وسجل 175 هدفًا وقدم 72 تمريرة حاسمة في كل المسابقات.

ويرى الموقع، أن النجم المصري لا يقدم ذات المستوى في الآونة الأخيرة، على الرغم من حقيقة أن أرقام صلاح أمام المرمى مازالت جيدة بتسجيل 28 هدفًا في 35 لقاء، لكن بتأثير أقل على النتائج النهائية للريدز.

ومنذ رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، كان من المتوقع أن يقود صلاح خط الهجوم، لكنه لم ينجح في تأدية هذا الدور وحيدًا.

وجاء في التقرير أن كلوب جلب بالفعل الجيل القادم من المهاجمين للنادي بعد أن وقعوا مع كودي غاكبو ولويس دياز وديوغو جوتا وداروين نونيز في النوافذ القليلة الماضية.

ومن المرجح أن يغيب ليفربول عن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، ويبدو رحيل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا وكأنه احتمال حقيقي.

وبحسب التقرير، يحرص باريس سان جيرمان على التعاقد مع الدولي المصري، وقد يكون النادي الفرنسي وجهة مثالية لصلاح الذي يريد الاستمرار باللعب في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة “ليكيب” أن سان جيرمان مستعد لدفع حوالي 80 مليون يورو لإيصال نجم ليفربول إلى النادي، بالأخص في حال رحيل النجم الحالي للفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وختم الموقع تقريره بالتأكيد على أن رحيل صلاح قد يمثل مصلحة لجميع الأطراف، فرحيله سيجمع مبلغًا كبيرًا لنادي ميرسيسايد وسيساعدهم في سعيهم وراء جود بيلينغهام على سبيل المثال، إلا أن قرار رحيل النجم المصري لن يكون سهلًا بأي حال من الأحوال.

أحدث الأخبار: