إنفانتينو: كأس العالم القادمة ستغير التوازن في كرة القدم

أخبر رئيس “فيفا”، جياني إنفانتينو، رؤساء الاتحادات الأعضاء المجتمعين في “كونغرس” اتحاد أمريكا الوسطى لكرة القدم أن النسخة القادمة من كأس العالم ستوفر فرصًا غير مسبوقة لتطوير كرة القدم، ليس فقط في أمريكا الشمالية، ولكن أمريكا الوسطى أيضًا.

وتحدث إنفانتينو في جلسة “كونغرس” اتحاد أمريكا الوسطى العادية الثانية والعشرين التي عقدت في أنتيغوا، غواتيمالا، حيث خاطب رؤساء وكبار قادة الاتحادات الأعضاء في بليز وكوستاريكا والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وبنما، في فعالية حضرها أيضًا نائب رئيس “فيفا” ورئيس اتحاد كونكاكاف، فيكتور مونتالياني.

وأوضح إنفانتينو، قائلًا، بحسب ما نقل الموقع الرسمي لـ”فيفا”: “ستقام كأس العالم 2026 FIFA في دول قريبة منكم.. تهانينا للمكسيك وكندا والولايات المتحدة، الذين تأهلوا بالفعل لكأس العالم الأسبوع الماضي بقرار من مجلس FIFA، لكن بالإضافة إلى هؤلاء المنتخبات الثلاثة، ستتأهل ثلاثة أخرى من منطقة CONCACAF وربما حتى خمسة”.

وتابع الرئيس إنفانتينو: “ستكون كأس العالم القادمة في أمريكا الشمالية هي كأس العالم للأمريكتين، وهي ستغير التوازن في كرة القدم، لأننا سنركز عملنا في هذا الجزء من العالم”.

وبالإضافة إلى التأكيد على الفرص التي ستوفرها كأس العالم بنظامها الموسع، حرص إنفانتينو على التركيز على التزام برنامج “FIFA Forward” المتزايد بمواصلة لتطوير كرة القدم في جميع أنحاء المنطقة، منذ انتخابه لأول مرة رئيسًا في عام 2016، إذ قال في هذا الصدد: “في تلك السنوات السبع، زادت مساهماتنا سبع أضعاف في برنامج FIFA Forward ومخصصات التضامن التي يقدمها FIFA للاتحادات. رفعنا الحد الأدنى إلى 8 ملايين دولار أمريكي في هذه الدورة، حيث حصل اتحاد أمريكا الوسطى لكرة القدم على 5 ملايين دولار أمريكي لم تكن موجودة من قبل.. أنتم تقومون بعمل رائع في هذا الجزء من العالم، وهذا يرجع إلى شغفكم الفريد بكرة القدم”.

وكذلك، انتهز السيد إنفانتينو الفرصة للإشادة برئيس اتحاد أمريكا الوسطى المنتهية ولايته، رافائيل تينوكو، الذي ترك منصبه الذي شغله منذ عام 2007 ة، ليخلفه بيدرو شالوجا، بعد انتهاء فعاليات الكونغرس.

وأخيرًا، هنأ إنفانتينو الاتحادات الأعضاء لما حققوه من نجاحات في الفترة الأخيرة في مسابقات الرجال والسيدات، بما في ذلك بنما، لتأهلها مؤخرًا إلى كأس العالم للسيدات FIFA 2023™، كما هنأ إنفانتنيو كوستاريكا التي ستشارك أيضًا في نهائيات أستراليا ونيوزيلندا في تموز/يوليو وآب/أغسطس 2023، وغواتيمالا وهندوراس، لتأهلهما إلى كأس العالم تحت 20 سنة، إندونيسيا 2023 FIFA، كما هنأ بنما مرةً أخرى على حجز مقعدها في كأس العالم تحت 17 سنة، بيرو 2023 FIFA.

آخر الأخبار: