سباق البريميرليغ يواصل التأجج.. انتصاران لأرسنال والسيتي

استمر صراع الدوري الإنجليزي الممتاز “بالاشتعال”، بعد انتصار المنافسين على الصدارة، أرسنال ومانشستر سيتي، مساء يوم السبت.

وبقي فارق النقاط بين أرسنال ومانشستر سيتي نقطتين، مع مباراة مؤجلة إضافية لأرسنال.

وأحرز البرازيلي غابرييل مارتينيلي هدفًا رائعًا، بعد الاستراحة مباشرة، ليقود أرسنال للفوز بهدف نظيف لى ليستر سيتي، وتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق نقطتين.

واعتقد لياندرو تروسار، لاعب أرسنال، المنضم الشهر الماضي، أنه سجل الهدف الأول بعد تسديدة رائعة داخل الشباك قبل الاستراحة، لكن الحكم ألغى الهدف، بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد، بسبب خطأ من المدافع بن وايت ضد داني وارد حارس ليستر، لكن في أول دقيقة من الشوط الثاني، ركض مارتينيلي بسرعة وتلقى تمريرة. من تروسار، وسدد كرةً أرضيةً داخل الشباك.

ودافع أرسنال عن الفوز حتى النهاية، ليعزز تصدره بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني.

وقال ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال: “نحن نصنع المزيد من الثقة داخل وحول النادي.. لدي ثقة كاملة أن بوسع لاعبي فريقي التعافي (من النتائج السلبية الأخيرة)”.

ثورة السيتي

وقدم مانشستر سيتي عرضًا هجوميًا قويًا، ليفوز (4 – 1) على مضيفه بورنموث، ويصبح على بعد نقطتين من أرسنال المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في مباراة جرت أيضًا وين السبت.

وبدأ السيتي بقوة وسيطر على اللعب، وتقدم بهدف بعد مرور 15 دقيقة، حيث تابع خوليان ألفاريز كرةً مرتدةً أبدلت اتجاهها من زميله إرلينغ هالاند وارتدت من العارضة.

وأضاف هالاند الهدف الثاني، ليرفع رصيده إلى 27 هدفا بالدوري هذا الموسم ويجتاز رقم سيرجيو أغويرو في موسم 2014-2015، ليصبح أفضل هداف لناديه في موسم واحد بالدوري الممتاز.

وحسم فيل فودن الانتصار قبل الاستراحة، حيث استغل تمريرة خاطئة من فيليب بيلينغ وتجاوز جاك ستيفنز وسدد في المرمى.

وأحرز كريس ميفام، لاعب بورنموث، بطريق الخطأ في مرماه، قبل أن يسجل زميله جيفرسون ليرما في الدقيقة 83 الهدف الوحيد لفريقه، الذي تراجع إلى منطقة الهبوط.

ولدى سيتي 55 نقطة، مقابل 57 لأرسنال الذي يملك مباراةً واحدةً مؤجلةً.

(وكالات)

آخر الأخبار: