قطر تخطط لاستضافة المزيد من البطولات بعد نجاح تنظيم المونديال

كشف جاسم راشد البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، عن خطة قطر لاستضافة المزيد من البطولات والأحداث الرياضية، بعد نجاح استضافة وتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال البوعينين، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية: “استضافة الأحداث الرياضية مستمر في قطر بعد المونديال، الرياضة القطرية تسير وفق رؤية طويلة المدى وليس مجرد أهداف مؤقتة”.

وأضاف: “هناك روزنامة واضحة ليس لهذا العام فقط، وإنما توجد روزنامة لبطولات رياضية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي”.

وتابع: “نستضيف دورة الألعاب الآسيوية في 2030، وبطولة العالم للجودو في حزيران/يونيو المقبل، وبطولة العالم للألعاب المائية في بداية 2024”.

ولفت: “كما نستضيف نهائيات كأس آسيا لكرة القدم في نهاية العام الجاري، ولو حصرنا خلال 12 أو 14 شهرًا، توجد 4 بطولات، 3 منها عالمية وبطولة آسيوية، وهي بطولات كبرى تساهم في تطوير الحركة الرياضية بالدولة”.

ولفت: “الإرث بالنسبة لنا، ليس على مستوى المنشآت فقط، ولكن على صعيد الخبرات والكفاءات الرياضية القادرة على تنظيم هذه الأحداث الرياضية”.

وبسؤاله عن إمكانية تقدم قطر لاستضافة الأولمبياد بعد أكثر من محاولة سابقة، رد “هناك خطط موضوعة لاستضافة المزيد من الأحداث الرياضية الكبرى”.

وعن التحضيرات والخطط لأولمبياد باريس 2024، أوضح “جميع الاتحادات الرياضية تبذل قصارى جهدها لتجهيز وإعداد لاعبيها، سعداء بالحصول على بطاقة تأهيلية في الرماية”.

وحول إقامة البطولة الخليجية للجامعات ومؤسسات التعليم العالي مؤخرًا في قطر برعاية اللجنة الأولمبية القطرية، أكد البوعينين “سعداء بهذا التجمع الخليجي في قطر، والذي شارك فيه 580 رياضيًا في النسخة التاسعة يمثلون 16 جامعة، وقد مثل قطر، جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا”.

وأضاف: “نشكر كل من ساهم في هذا التنظيم المميز، وأخص بالذكر جامعة حمد بن خليفة، التي قامت باستضافة الدورة، بالإضافة إلى الاتحادات الرياضية المشاركة في تنظيم الدورة، وهي تنس الطاولة والبادل وألعاب القوى والسباحة وكرة الطائرة والبادل”.

(د ب أ)

آخر الأخبار: