الدحيل يدخل التاريخ ببلوغه نصف نهائي “أبطال آسيا” على حساب الشباب (فيديو)

أعاد الدحيل كتابة تاريخ مشاركاته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ببلوغه الدور نصف النهائي من النسخة الحالية للبطولة القارية، متجاوزًا الشباب السعودي بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جرى بينهما، يوم الخميس، على إستاد “الثمامة” في الدور ربع النهائي.

ودون الفريق القطري حضوره الأول في الدور قبل النهائي في تاريخ مشاركاته، منتظرا الفائز من ربع النهائي الثاني الذي يجمع الهلال السعودي (حامل اللقب) مع فولاد خوزستان الإيراني في وقت لاحق على إستاد “الجنوب”، على أن تقام مباراة نصف النهائي يوم 26 من الشهر الجاري على إستاد “الثمامة”.

ويدين الدحيل بفوزه إلى نجمه وهدافه الكيني مايكل أولونغا صاحب هدفي الفوز، الأول من رأسية بعد ركينة في الدقيقة 77، قبل أن يضيف الثاني من تمريرة البديل إسماعيل محمد في الدقيقة 86، في حين لم يجنب الهدف المتأخر الذي سجله سعيد اليامي في الدقيقة 90+3 فريق الشباب الخسارة.

ورغم البداية المثالية لفريق الشباب عبر الأفضلية الواضحة بالسيطرة والاستحواذ، إلا أن الدحيل كان البادئ بالتهديد من خلال فرصة سانحة لافتتاح النتيجة عندما أرسل البرازيلي إدميلسون جونيور كرة عرضية وصلت للمهاجم الكيني مايكل أولونغا أمام المرمى، لكنه سددها بتسرع بجوار القائم في الدقيقة 12.

وجاء رد الفريق السعودي سريعا عندما أرسل الأرجنتيني إيفر بانيغا كرة طويلة وضعت البرازيلي كارلوس جونيور في مواجهة الحارس، ليسدد كرة قوية لكن صلاح زكريا تألق في إبعاد الكرة للركنية في الدقيقة 15، في حين سدد هتان باهبري من مسافة بعيدة بجوار القائم 17.

وظل الفريق الضيف أكثر استحواذا على الكرة، بيد أن الدحيل كان أكثر فعالية من خلال التحولات السريعة بالهجمات المرتدة التي وضعت مرمى الكوري الجنوبي كيم سونغ حارس الشباب تحت الخطر، حيث سدد نام تاي هي كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 20، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليرسل كرة طويلة وصلت لأولونغا سدها قوية أبعدها الحارس في الدقيقة 32، فيما لم يحسن المعز علي السيطرة على عرضية بسام الراوي أمام المرمى 39.

وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، كاد البرازيل كارلوس جونيور أن يسجل عندما وضعته تمريرة متعب الحربي في مواجهة مرمى الدحيل، لكن صلاح زكريا أظهر يقظة كبيرة وأبعد الكرة بتألق لافت في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول على وقع تعادل سلبي.

وانطلق الشوط الثاني بسجال هجومي بين الفريقين، فتبادلا الوصول والتهديد، إذ أرسل هتان باهبري كرة عرضية وصلت لكارلوس جونيور أمام المرمى، لكنه لم يحسن السيطرة عليها في الدقيقة 48 قبل أن يخرج المهاجم البرازيلي متأثرا بالإصابة، ورد الدحيل بتسديدة بسام الراوي التي لامست العارضة وتهادت أمام ادميلسون سددها قوية سيطر عليها الحارس في الدقيقة 52 ، ثم عاد الشباب لإحداث الخطورة عبر البديل فهد المولد الذي توغل وأرسل عرضية أمام المرمى أبعدها الدفاع في الدقيقة 55.

وحاول فريق الشباب زيادة الضغط الهجومي من خلال التواجد بكثافة في مناطق الدحيل، فكاد فهد المولد أن يسجل من تمريرة بانيغا لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 71، بالمقابل تعامل الدحيل مع المستجدات التي طرحها منافسه بذكاء كبير عندما تراجع للمواقع الخلفية وبات يشكل الخطورة عبر الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، فهدد كريم بوضياف مرمى الضيوف برأسية بعد ركنية إدميسلون لكن الحارس الكوري كيم سونغ أبعد الكرة لركينة أخرى نفذها نام تاي هي على رأس مايكل أولونغا حولها للشباك هدف السبق لأصحاب الأرض في الدقيقة 77.

ورمى الشباب بثقله الهجومي بحثا عن التعديل، في حين واصل الدحيل أسلوبه الناجع بالمرتدات التي أثمرت عن هدف ثان عندما مرر نام تاي هي كرة خلف الدفاع للبديل إسماعيل محمد الذي حولها بدوره لأولونغا ليودعها الشباك في الدقيقة 86 هدفا ثانيا عزز به تقدم فريقه .

ولم يعد أمام الشباب ما يخسره، فهاجم بضراوة فيما تبقى من وقت واستطاع ان يقلص الفارق في الوقت بدل الضائع عبر رأسية سعيد اليامي الذي استقبل عرضية فواز اليامي في الدقيقة 90+ 3 دون أن يقوى على تجنب الخسارة، ليفوز الدحيل ويبلغ الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق.

(قنا)

آخر الأخبار: