سكالوني يضع شرطًا لاستدعاء ميسي لمونديال 2026

أكد مدرب منتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، يوم الاثنين، أن نجم وقائد “الألبيسيليستي” ليونيل ميسي، هو الوحيد صاحب قرار المشاركة من عدمها في مونديال 2026، وأنه إذا كان جاهزًا بدنيًا، فسيتم استدعاؤه.

وصرح سكالوني، على هامش مشاركته في إحدى الفعاليات الخاصة بالمدربين في العاصمة الإيطالية روما: “المشاركة في المونديال المقبل، سيكون قرار ليو، وإذا كان جسده يتحمل من الناحية البدنية، فمن جانبي، سيكون موجودًا هناك”.

وأضاف صاحب الـ44 عامًا، المرشح لجازة أفضل مدرب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني بيب غوارديولا: “خلف تتويجنا بلقب كأس العالم (2022 بقطر)، كان هنالك اتصال للنوايا والأمنيات بين الجماهير والجهاز الفني واللاعبين، وهو الأمر الذي زاد من قوة معنى الانتماء لهذا القميص الفريد”.

وتابع: “ثم، امتلاك لاعب بحجم ميسي، كان ويعد أفضلية واضحة بكل تأكيد.. تدريبه كزميل سابق لي أمر رائع، وأرى كيف ينظر له باقي اللاعبين، وكيف يقتدوا به، لأنه الأفضل في العالم”.

وتحدث سكالوني أيضًا عن الموسم الرائع الذي يقدمه نابولي وتصدره للدوري الإيطالي بجدارة.

وقال في هذا الصدد: “نابولي فريق رائع، ويعجبني كثيرًا، كما أنه يمتلك مدربًا كبيرًا يصنع الفارق.. هو يلعب كل مباراة بطريقة مختلفة.. طريقة تحضيرهم للمباريات تعجبني كثيرًا، ولهذا، فهم في المقدمة، وأتمنى فوزهم بالبطولة في النهاية”.

(إفي)

آخر الأخبار: