تشافي: منحت الثقة لستة لاعبين جدد.. ولم نفكر بعد في مباراة أولد ترافورد

اعتبر مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، أن فيران توريس لعب “واحدة من أفضل مبارياته”، بعد فوز فريقه بهدفين على قادش في الدوري الإسباني لكرة القدم، يوم الأحد.

وصرح المدير الفني، عقب اللقاء: “أنا سعيد للغاية للاعبين الذين شاركوا (كان هناك ستة لاعبين جدد في التشكيلة).. أراهم يتدربون وهم يستحقون ذلك، ولهذا السبب، منحتهم كل الثقة.. يجب أن نبرز دور فيران”.

وبسؤاله عما إذا كان هذا الأداء الرائع يمكن أن يجعله يشارك أساسياً في مواجهة مانشستر يونايتد الخميس في الدوري الأوروبي، لم يرغب تشافي في الكشف عن أي شيء، وقال: “لم نفكر بعد في مباراة أولد ترافورد. إنه يعمل دائماً من أجل الفريق. نقدره على هذه المساعدة وعلى الأهداف، لكن هناك أمور أخرى نضعها في الحسبان”.

وكان سيرجي روبرتو من اللاعبين البارزين أيضاً ضد قادش.

وقال تشافي: “بالنسبة لي، يعد انتقاد سيرجي روبرتو من أكثر الانتقادات التي رأيتها ظلماً في مسيرتي الرياضية. لدي ثقة عمياء به. يقدم مردوداً جيداً أينما وضعته. بالطبع أريده أن يجدد عقده ويبقى هنا لفترة طويلة”.

وعلى الرغم من الفوز، أبدى تشافي استياءه من نهاية المباراة، التي شهدت هجمات خطيرة لقادش.

وقال: “لم يعجبني تراجعنا كثيراً في المنعطف الأخير. على الرغم من أنه أمر طبيعي في ظل الإرهاق الذي نعانيه واندفاع قادش للعب الهجومي”.

من ناحية أخرى، أعلن أن سرجيو بوسكيتس سيكون جاهزاً للبدء أمام مانشستر يونايتد رغم عدم مشاركته في مباراة الأحد.

وصرح “اليوم كان مستعداً أيضا للعب، لكن بما أن المباراة سارت على نحو جيد، فضلنا عدم المشاركة”.

وبهذا الفوز يواصل “البرسا” الحفاظ على فارق الـ8 نقاط مع غريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد، بعد أن رفع رصيده إلى 59 نقطة.

كما أن الفوز سيمنح الفريق الكاتالوني ثقة كبيرة قبل مواجهته المرتقبة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب أولد ترافورد في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بتعادل إيجابي بهدفين.

(إفي)

آخر الأخبار: