نقاط من جولة الدوري السعودي: حسم رونالدو.. وتواصل بريق الاتحاد

في ما يلي أبرز نقاط بالجولة الماضية (الـ18) من الدوري السعودي لكرة القدمدوري روشن للمحترفين“:

رونالدو يصنع هدفين

لم يهز كريستيانو رونالدو الشباك هذه المرة، لكنه قدم تمريرتين حاسمتين لعبد الرحمن غريب وعبد الله مادو، في فوز النصر 2-1 على التعاون، ليحافظ على الصدارة.

وساهم رونالدو بذلك في آخر سبعة أهداف للنصر بتسجيل خمسة أهداف وصناعة هدفين.

أطول سلسلة مثالية

يفوز النصر دائماً حين يفتتح التسجيل، بواقع 11 انتصاراً هذا الموسم، كما مدد سلسلته الخالية من الهزيمة للمباراة 15، وهي أطول فترة مثالية بين فرق المسابقة في الموسم الجاري.

ويملك النصر 40 نقطة من 17 مباراة، متقدماً بفارق الأهداف على الاتحاد والشباب في صراع القمة المشتعل، وثماني نقاط عن الهلال حامل اللقب الذي تتبقى له مباراتان لانشغاله بمنافسات كأس العالم للأندية ودوري أبطال آسيا.

12 هدفاً في أربع مباريات للاتحاد

واصل الاتحاد تألقه بعد الفوز 3-0 على الاتفاق، ليحقق فوزه الرابع على التوالي، وسجل في هذه السلسلة 12 هدفاً ولم تهتز شباكه، ليتمسك فريق المدرب نونو سانتو بالمنافسة في صراع القمة الشرس.

تسع دقائق مشتعلة

تعادل العدالة والطائي 2-2 في مباراة مثيرة جاءت كل أهدافها خلال تسع دقائق فقط.

افتتح كريستوفر جونزاليس الأهداف للعدالة في الدقيقة 59، وبعدها بأربع دقائق تعادل نوليدج موسونا للطائي، قبل أن يسجل مختار علي الهدف الثاني للطائي في الدقيقة 65 ورد العدالة سريعاً عن طريق كارل ماركوس أنتوسون في الدقيقة 68.

هورفات خامس ضحايا المدربين

أقال الباطن مدربه الكرواتي ألين هورفات بعد تذيل الترتيب بثلاث نقاط فقط والخسارة 14 مرة في 17 مباراة.

وأصبح هورفات خامس مدرب يغادر منصبه بالمسابقة هذا الموسم، وثاني مدرب للطائي بعد البرتغالي بيبا. وسبقه سفين فاندنبروك (أبها) وبرونو أكرابوفيتش (الوحدة) ويوسف المناعي (العدالة).

كارلوس جونيور يهدد تاليسكا

سجل كارلوس جونيور هدفا في فوز الشباب 2-0 على أبها، ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً بالمسابقة، وأصبح على بعد هدف واحد من مواطنه البرازيلي أندرسون تاليسكا نجم النصر وهداف المسابقة، والذي شارك بديلاً في الدقائق الأخيرة أمام التعاون.

وغاب عبد الرزاق حمد الله للمرض عن فوز الاتحاد على الاتفاق، ليتوقف رصيده عند 11 هدفاً.

(رويترز)

آخر الأخبار: