صلاح “الباحث عن الثأر” يأمل في تحسين سجله “الضعيف” أمام ريال مدريد

بعد مواجهتهما الأخيرة في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا. في أيار/مايو من العام الماضي، يعود النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 للمسابقة القارية.

ولم تكن القرعة رحيمةً بليفربول والريال، بعدما أوقعتهما في مواجهة مبكرة من البطولة، ليلتقيا في النسخة الثالثة تواليًا، غير أن الفرصة ستكون مواتية أمام صلاح لتحسين سجله “الضعيف” أمام العملاق المدريدي.

ودائمًا ما تشهد مواجهات صلاح مع الريال الكثير من الإثارة، لا سيما منذ ارتدائه قميص ليفربول.

وما زال الجميع يتذكر مواجهته الأولى أمام الفريق الإسباني بنهائي نسخة المسابقة عام 2018، حينما خرج باكيًا من ملعب المباراة في العاصمة الأوكرانية كييف، عقب تعرضه لإصابة بالغة من سيرجيو راموس.

وقبل اللقاء الأخير الذي جرى بين الفريقين بنهائي البطولة الموسم الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، أطلق صلاح تصريحات نارية، عبر من خلالها عن رغبته في رد الاعتبار أمام الريال، غير أن مهمته باءت بالفشل.

وانتهى اللقاء بفوز الريال بهدف نظيف، أحرزه نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، ليتوج باللقب للمرة الـ14 في تاريخه، معززًا رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا بالبطولة.

وشهدت المباراة سوء حظ بالغ من صلاح، الذي أهدر أكثر من فرصة محققة لليفربول، بسبب التألق غير العادي للبلجيكي تيبو كورتوا.

ويسعى صلاح للعودة لهز شباك ريال مدريد للمرة الثانية، بعدما سجل هدفًا وحيدًا فقط خلال 6 لقاءات خاضها أمام “الأبيض” مع مختلف الفرق التي دافع عن ألوانها، كما يهدف أيضًا لتحقيق فوزه الأول على نادي العاصمة الإسبانية، بعدما حقق تعادلًا وحيدًا أمامه مقابل 5 هزائم.

ويمني صلاح النفس بقيادة ليفربول لتحقيق فوزه الأول على الريال منذ ما يقرب من 14 عامًا، ويرجع آخر انتصار للفريق الإنجليزي على نظيره الإسباني في 10 آذار/مارس 2009، حينما فاز (4 – 0) في دور الـ16 لدوري الأبطال أيضًا.

كما يحلم قائد “منتخب الفراعنة” أيضًا بمعانقة المجد، حال تمكنه من هز الشباك خلال المواجهة المنتظرة، ويتطلع لتسجيل هدفه الـ44 في مسيرته بدوري أبطال أوروبا، وتقاسم صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للاعبين الأفارقة في البطولة، التي يتربع عليها حاليًا النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروغبا.

ويحتل صلاح المركز الثاني حاليًا في القائمة بفارق هدف وحيد خلف دروغبا، حيث يشترك حاليًا مع البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، في المركز الـ15 بقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة بوجه عام، برصيد 43 هدفًا، عقب تسجيله هدفين مع فريقه السابق بازل السويسري، وهدفًا مع روما الإيطالي، و40 هدفًا مع ليفربول.

(د ب أ)

آخر الأخبار: