قبل المواجهة المرتقبة أمام رونالدو ورفاقه.. مدرب التعاون يتسلح بتاريخه أمام النصر

يملك البرازيلي بريكليس تشاموسكا مدرب التعاون سجلًا جيدًا أمام النصر، إذ فاز عليه دوريًا في جميع الأندية التي دربها في السعودية، كما أقصاه من “كأس الملك”، في طريقه لتحقيق إنجاز الفيصلي التاريخي قبل عامين.

ويلتقي النصر، الذي يقوده الوافد النجم كريستيانو رونالدو، مع ضيفه التعاون، يوم الجمعة، في الجولة 17 من دوري “روشن” السعودي، في مباراة يبحث فيها صاحب الأرض عن العودة إلى الصدارة، وكذلك الثأر لخسارته في جولة الذهاب بهدف دون رد.

وخاض تشاموسكا 8 مباريات كمدرب لفرق الفيصلي والشباب والتعاون أمام النصر في مختلف البطولات، خرج منها بأربعة انتصارات وتعادل واحد، مقابل 3 هزائم.

وكانت مواجهة تشاموسكا الأولى أمام “الأصفر” في مطلع 2019، إذ كان مدربًا للفيصلي حينها، وخرج بنقطة ثمينة بعد التعادل (2 – 2) في مسابقة الدوري، لكنه تعرض إلى الخسارة في الموسم التالي في وقت لاحق من ذات العام.

وفي مطلع 2020، كان تشاموسكا على موعد مع فوزه الأول على النادي العاصمي، بعد مباراة مثيرة انتهت (3 – 2) لمصلحة الفيصلي، وفي أواخر العام، خسر أمام النصر بذات النتيجة.

وأقصى تشاموسكا والفيصلي النصر من نصف نهائي “كأس الملك” 2021. بعد فوز تاريخي بهدف دون رد. أهله لملاقاة التعاون في المباراة النهائية والفوز بأول لقب في تاريخه والتأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا، التي يستعد الفريق لخوض غمار دور ثمن النهائي فيها بعد أيام.

وخسر الفيصلي بقيادة تشاموسكا أمام النصر عقب تلك المباراة بشهر (4 – 3) في مباراة دورية، ليسجل خسارته الثانية أمام “الأصفر”، مقابل فوزين وتعادلين.

وقاد بريكلس الشباب إلى الفوز على النصر بهدف دون رد الموسم الماضي، سجله هتان باهبري، وفي مطلع الموسم الحالي، كرر الفوز بذات النتيجة، لكن مع التعاون، عبر هدف متأخر سجله سميحان النابت، وهي الخسارة الوحيدة للنصر حتى الآن في الموسم الحالي.

(العربية نت)

آخر الأخبار: