برشلونة ومانشستر يونايتد في أهم المواعيد بالدوري الأوروبي

يبحث فريقا برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي عن مقعد في دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، عندما يلتقيان وجهًا لوجه، يوم الخميس، على ملعب “كامب نو”، في ذهاب دور خروج المغلوب بالبطولة.

يشارك برشلونة في هذا الدور للعام الثاني توالياً، بعدما اكتفى بالحصول على المركز الثالث في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

ورغم فوز برشلونة على فيكتوريا بلزن ذهاباً وإياباً في دوري الأبطال، إلا أنه لم يتمكن إلا من حصد نقطة واحدة في أربع مباريات جمعته بفريقي بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، وهو الأمر الذي جعل برشلونة يفشل في التأهل لدور الـ16.

ومنذ الخسارة أمام بايرن ميونخ 0-3 بملعب كامب نو في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال، وهي الخسارة الوحيدة لبرشلونة في 14 مباراة أقيمت على ملعبه هذا الموسم، تمكن الفريق من خوض 16 مواجهة في كل البطولات دون خسارة.

وتضمنت هذه المباريات الفوز بتسع مباريات من آخر عشر مباريات بالدوري، كان آخرها الفوز على فياريال 1-0.

وبينما يفضل برشلونة المنافسة في بطولة دوري الأبطال، إلا أن احتمالية تتويج برشلونة بلقب الدوري الأوروبي من شأنه أن يحفز تشافي وبقية اللاعبين.

وخسر برشلونة خمس مباريات من آخر 11 مباراة أوروبية أقيمت على ملعب كامب نو، ولكن الفريق يدخل مباراة الغد ولديه أفضلية على مانشستر يونايتد، حيث تغلب عليه في آخر أربع مباريات جمعتهما.

وفي المقابل، يدخل مانشستر يونايتد المباراة ولديه سجل إيجابي، فيما يتعلق بالمباريات التي تقام خارج أرضه، حيث خسر الفريق في أربع مباريات فقط من أصل 16 مباراة خاضها الفريق خارج ملعبه هذا الموسم في كافة البطولات.

وسيسعى الفريق لتحسين سجله أمام الفرق الإسبانية، وفاز مانشستر يونايتد في ثلاث مباريات فقط من أصل 14 مباراة.

واعتاد يونايتد المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي مؤخراً، حيث شارك في البطولة ست مرات في آخر 12 موسماً.

وبدأ مانشستر يونايتد مشواره في البطولة هذا الموسم بالخسارة بهدف نظيف أمام ريال سوسيداد، ولكن الفريق، بقيادة مدربه إريك تين هاغ، استعاد توازنه وحقق خمسة انتصارات متتالية جعلته يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف سوسيداد.

وما زال مانشستر يونايتد ينافس في كل البطولات التي بها، حيث سيواجه نيوكاسل في نهائي كأس الرابطة في وقت لاحق من هذا الشهر، كما أنه سيواجه وست هام في الدور الخامس بكأس الاتحاد الإنجليزي الشهر المقبل، بينما يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق خمس نقاط أمام آرسنال، الذي لديه مباراتان مؤجلتان.

(رويترز)