بعد إهداره 5 نقاط.. كبوة أرسنال تشعل الصراع على الصدارة

برغم استمرار أرسنال في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، جاءت نتائج البطولة في الآونة الأخيرة، لتؤكد أن الصراع على لقب المسابقة لم يحسم بعد، وأن الأسابيع المقبلة قد تشهد تغيرًا في شكل الصدارة.

وخلال الجولتين الماضيتين من المسابقة، أهدر أرسنال 5 نقاط في مباراتين بالهزيمة أمام إيفرتون ثم التعادل مع برينتفورد، فيما خسر مانشستر سيتي حامل اللقب والمنافس الأساسي لأرسنال على الصدارة، 3 نقاط بالهزيمة أمام توتنهام قبل الرد بقوة من خلال الفوز على أستون فيلا 3-1 .

وقلص مانشستر سيتي الفارق مع أرسنال المتصدر إلى 3 نقاط ليشعل المنافسة على الصدارة قبل المواجهة بين الفريقين يوم الأربعاء والمؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ12.

ويستطيع مانشستر سيتي، صاحب الهجوم الأقوى وفارق الأهداف الأكبر في المسابقة حتى الآن، انتزاع الصدارة من أرسنال بفارق الأهداف حال حقق الفوز بأي نتيجة في هذه المباراة المؤجلة، فيما تتبقى مباراة مؤجلة أخرى لأرسنال.

ومع إهدار أرسنال لـ5 نقط متتالية في المسابقة، عادت الإثارة القوية إلى صراع الصدارة مع اقتراب رصيد النقاط، ليس فقط بين آرسنال ومنافسه المباشر “سيتي” وإنما لدخول مانشستر يونايتد أيضا في دائرة المنافسة.

وكان “يونايتد” تعادل مع ليدز 2-2 الأربعاء الماضي لكنه رد أيضاً بشكل جيد من خلال الفوز 2-0 على نفس الفريق أمس في مباراة الدور الثاني، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف جاره مانشستر سيتي، وتتبقى لمانشستر سيتي مباراة أكثر.

وتضاعف من قوة المنافسة على الصدارة، النتائج التي تحققها العديد من الفرق حاليا في المباريات وبعضها في مواجهة فرق الصدارة، حيث أظهر برينتفورد على سبيل المثال نجاحاً هائلاً في وسط الموسم الحالي، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم في آخر عشر مباريات.

وشهدت هذه المباريات لبرينتفورد الفوز على مانشستر سيتي وليفربول والتعادل مع أرسنال، ما يعني أن فرق وسط جدول المسابقة تلعب دورها أيضاً في رسم شكل المنافسة بمراكز المقدمة.

(وام)