إيفرتون يطمع بتعميق جراح جاره ليفربول

لم يكن شون دايك يتوقع بدايةً أفضل لمسيرته مع إيفرتون من الفوز على أرسنال، المتصدر، ولذلك ستتركز كل الأنظار على موقعة “أنفيلد”، عندما يواجه غريمه في “مرسيسايد” ليفربول، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويأمل إيفرتون في البناء على انتصاره 1-0 على آرسنال مطلع الأسبوع الجاري في أول مباراة لدايك على رأس الجهاز الفني للفريق لكن المهمة لن تكون سهلة خاصة مع مواجهة الغريم ليفربول، لكن العزاء الوحيد لدايك هو أن ليفربول لم يعد في حالته، حيث أصبح بعيدًا عن الفريق الذي كان ينافس على أربعة ألقاب لا سابق لها الموسم الماضي.

وتوقع معظم الخبراء أن يكون ليفربول أقرب منافس لمانشستر سيتي على اللقب هذا الموسم، لكن فريق المدرب يورغن كلوب يجد نفسه في المركز العاشر في الترتيب.

وظهر ليفربول بشكل مريع أخيرًا، حيث لم يحقق أي فوز في أربع مباريات بالدوري عام 2023 وسجل هدفاً واحداً فقط حتى الآن.

وعانى ليفربول مرةً واحدة سابقة فقط في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز من مسيرة أطول خالية من الفوز في بداية عام ميلادي جديد.

وفشل فريق المدرب كلوب في التسجيل في آخر ثلاث مباريات بالدوري.

ولا تبشر الإحصاءات قبل قمة الاثنين المقبل، بخير حيث كانت آخر مرة خاض فيها ليفربول أربع مباريات في الدوري دون تسجيل أي هدف في الفترة من ديسمبر (كانون الأول) 2020 إلى يناير (كانون الثاني) 2021 انتهت بخسارته في المباراة الرابعة في هذا السجل 1-0 على ملعبه أمام بيرنلي بقيادة المدرب دايك وقتها.

وقال دايك لمحطة إيفرتون التلفزيونية هذا الأسبوع: “كان أرسنال فرصة للاعبين لمعرفة قدراتهم بغض النظر عن مركزك أو طريقتك في اللعب”.

وتابع: “أعتقد أننا لعبنا بروح وضاعفنا الالتحامات أمامهم وهذه علامة جيدة على نهم اللاعبين ورغبتهم في المزيد”.

وقد يتقدم أرسنال بفارق 24 نقطة على ليفربول بحلول مساء السبت، إذا استعاد نغمة الانتصارات أمام برنتفورد في إستاد الإمارات، لكن المهمة لن تكون سهلة حيث خسر أرسنال آخر مباراتين له في جميع المسابقات.

ولم يخسر برنتفورد في آخر تسع مباريات له في الدوري ولا يتفوق عليه سوى نيوكاسل يونايتد في هذا السجل الخالي من الهزيمة.

ويتطلع برنتفورد أيضًا إلى الحفاظ على نظافة شباكه أربع مرات متتالية في دوري الأضواء لأول مرة.

وسيسعى مانشستر يونايتد للبقاء على مسافة قريبة من آرسنال عندما يتوجه لملاقاة ليدز يونايتد يوم الأحد، بعد أربعة أيام فقط من تعادل الفريقين 2-2 في أولد ترافورد في الدوري أيضاً.

وعاد الدولي الإنجليزي جيدون سانشو لهز الشباك للمرة الأولى منذ سبتمبر (أيلول) ليساعد فريقه على الخروج بنقطة ليحتفظ بالمركز الثالث في الترتيب بفارق سبع نقاط خلف آرسنال لكنه لعب مباراتين أكثر.

وعلى الرغم من التعادل الذي حققه بشق الأنفس في أولد ترافورد، لا يزال ليدز بدون انتصار في ثماني مباريات بالدوري ويبتعد بنقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط.

ولم يستفد مانشستر سيتي حامل اللقب من خسارة آرسنال أمام إيفرتون مطلع الأسبوع حيث خسر أمام توتنهام هوتسبير يوم الأحد.

وسيزور أستون فيلا ملعب الاتحاد يوم الأحد وهو يعلم تماماً مدى صعوبة المهمة التي تنتظره أمام سيتي الذي لم يخسر مباراتين متتاليتين في الدوري منذ ديسمبر (كانون الأول) 2018.

ويتأخر سيتي بخمس نقاط عن آرسنال لكنه لعب مباراة واحدة أكثر ويسعى للفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة في آخر ستة مواسم.

ويتوجه نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الرابع في رحلة طويلة إلى الساحل الجنوبي لملاقاة بورنموث يوم السبت، بينما سيلعب وست هام يونايتد مع تشيلسي في قمة لندنية.

(رويترز)