لابورتا: تصريحات شقيق ميسي عديمة الأهمية

قلل رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، من أهمية تصريحات شقيق ليونيل ميسي، ماتياس ميسي، التي هاجم من خلالها النادي الكاتالوني ورئيسه، لعدم تجديد عقد المهاجم الأرجنتيني.

وقال لابورتا، في مؤتمر صحافي، يوم الخميس: “إنه أمر عديم الأهمية، لأنه أيضًا هو اعتذر بالفعل، يمكن تفهم كل ما قاله، فلنترك الأمر عن هذا الحد دون منحه مزيد من الأهمية”.

وأكد رئيس البرسا أن تصريحات شقيق المهاجم الأرجنيتني “لن تؤثر مطلقًا على العلاقة بين ليو وبرشلونة”.

وحين سُئل عما إذا كان ما زال يحلم بعودة مهاجم برشلونة السابق، الذي يلعب حاليًا لصالح باريس سان جيرمان، قال لابورتا إن “ليو ميسي هو بالتأكيد إرث لبرشلونة، ونحن فخورون للغاية لأن أفضل لاعب في العالم، وبالتأكيد في التاريخ، كان معنا”.

واستطرد: “لكن ميسي ينتمي حاليًا إلى باريس سان جيرمان، وهو لاعب في ذلك النادي، ومن منطلق الاحترام لا أريد التحدث عن لاعبين في أندية أخرى”.

وفي تصريحات على قناة “تويتش”، التي يديرها نجله تومي، أوضح ماتياس أن ليو (35 عامًا) لن يعود إلى نادي برشلونة، وإن فعل ذلك، فسيكون من أجل “تنظيف جيد” للمؤسسة الكاتالونية، من خلال “طرد جوان لابورتا”، الذي وصفه بأنه “ناكر الجميل” إزاء “كل ما قدمه ميسي لبرشلونة”.

وقال: “بالنسبة لي، بدأ برشلونة يشتهر بميسي، أي شخص لديه فرصة للسفر إلى برشلونة ودخول متحف البرسا، سيرى أن متحف برشلونة هو ميسي”، كما وصف ماتياس لابورتا بـ”الجاحد”، والإسبان بـ”الخونة”.

وفي اعتذاره، أكد شقيق ميسي أن الانتقادات التي وجهها إلى برشلونة كانت “مزحة”، وكتب عبر صفحته على “إنستغرام”، يوم الخميس: “أريد أن أدافع عن نفسي بسبب ما قلته على الشبكات الاجتماعية، كنت فقط مع ابني وأصدقائي وقلت مزحة، كيف سأفكر كذلك في ناد كبير مثل برشلونة وتاريخه، والذي منح أسرتي الكثير، مثلما منح ليو؟”، كما وصف ماتياس إقليم كاتالونيا بـ”بيت العائلة الثاني”، وقال: ” أنا آسف للغاية وأعتذر للجميع، وخاصةً مشجعي برشلونة”.

(إفي)