الزمالك يبحث عن “بر إفريقي” للنجاة من “الغرق المحلي”

سيبدأ الزمالك، الغارق في النتائج السلبية محليًا، محاولة جديدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي لم يتوج بلقبها منذ 21 عامًا، حين يستضيف شباب بلوزداد الجزائري، في افتتاح دور المجموعات، يوم الجمعة.

وتعرض الزمالك لهزيمة مذلة 0-3 من فاركو، يوم الاثنين، وهي الثالثة في آخر أربع مباريات بالدوري المصري الممتاز، ليتراجع للمركز الرابع، بفارق ثماني نقاط عن الأهلي، المتصدر، الذي تتبقى له مباراتان.

وتدهورت النتائج وسط تخبط إداري، حيث عاد المدرب جيزفالدو فيريرا لمنصبه في لقاء فاركو بعد أيام قليلة من رحيله، ولم يتمكن بطل الدوري في الموسمين الماضيين من قيد صفقاته الشتوية بسبب أزمته المالية.

ووسط حالة الإحباط بين الجماهير، قال الزمالك إن البرتغالي فيريرا طالب اللاعبين بالتركيز وفتح صفحة جديدة في دوري الأبطال.

وينافس الزمالك، البطل خمس مرات، في المجموعة الرابعة وتضم الترجي التونسي والمريخ السوداني بجانب شباب بلوزداد، ويأمل فريق فيريرا في تجنب الخروج من دور المجموعات للموسم الثالث على التوالي.

ويحتاج الزمالك، الذي فقد جهود لاعب الوسط المؤثر إمام عاشور بعد انتقاله إلى ميتيلاند الدنماركي، إلى الفوز في إستاد القاهرة للتعافي.

علامات استفهام

أشار النادي إلى أن فيريرا ومساعده أسامة نبيه نظما جلسات مكثفة لإخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة، بعد أن حقق الفريق فوزاً واحداً في آخر سبع مباريات بالدوري، كما ودع كأس مصر من قبل النهائي أمام بيراميدز، لكن تحوم علامات استفهام حول فيريرا نفسه بعد تكهنات بأنه عاد للمنصب فقط لتمسكه بالشرط الجزائي، رغم رحيل مساعديه الأجانب.

وقاد أسامة نبيه الفريق خلال الفوز على فيوتشر بعد رحيل فيريرا المؤقت، قبل العودة لدور المساعد في المباراة التالية أمام فاركو، لكن بدا أن نبيه هو المدرب الفعلي مع توجيهه تعليمات بانتظام للاعبين، بينما جلس فيريرا على مقعده معظم الوقت.

وكان نبيه ترك الجهاز الفني في وقت سابق وسط تكهنات حول خلافه مع المدرب الفائز بالثنائية المحلية في الموسم الماضي.

وتبددت الشكوك حول الحالة البدنية لقلبي الدفاع محمد عبدالغني ومصطفى الزناري.

وسمحت السلطات بحضور عشرة آلاف مشجع في إستاد القاهرة.

(رويترز)