نظام المحاكاة يتوقع ترتيب الدوري الإنجليزي مع ختام الموسم

توقع كومبيوتر بذكاء خارق ومن خلال نظام المحاكاة، ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” مع نهاية الموسم الجاري 2022/ 2023.

وبحسب ما نقل موقع “ليفربول إيكو” أجرى الكومبيوتر 500 محاكاة لمباريات الدوري الممتاز المتبقية بناءً على النتائج حتى الآن، ومنح فرصة للسيتي بنسبة 33 في المائة للاحتفاظ باللقب، بينما من المتوقع أن يحتل أرسنال المركز الثاني مع فرصة بنسبة 27 في المائة فقط للفوز بالدوري.


وبما يخص فرص الفريقين في ضمان مكان في المراكز الأربعة الأولى، حصل السيتي على فرصة 82 في المائة وأرسنال 73 في المائة.

ويتمتع مانشستر يونايتد بفرصة 41 في المائة للتأهل لدوري أبطال أوروبا، متقدمًا على برايتون الذي يحلق على ارتفاع عالٍ بنسبة 31 في المائة، على الرغم من أن المحاكاة تمنح النوارس في الواقع فرصة أفضل لرفع اللقب من أبناء إريك تن هاغ، بنسبة 5 في المائة مقارنة إلى أربعة في المائة للشياطين الحمر.

ويقبع تشيلسي حاليًا في المركز التاسع، وأنفق البلوز أكثر من 250 مليون جنيه إسترليني في فترة الانتقالات في يناير في محاولة لإنقاذ موسمه، وحصل على فرصة 21 في المائة للتعافي بما يكفي للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى نهاية الموسم.

وهذا يضع فريق غرب لندن في مرتبة أدنى من نيوكاسل (25 في المائة) وتوتنهام (22 في المائة) في المراكز الأربعة الأولى، على الرغم من أن العديد من مشجعي نيوكاسل قد يتوقعون أن تكون فرصهم أعلى بعد ما شاهدوه في النصف الأول الرائع من الموسم.

في الطرف الآخر من الجدول، من المتوقع أن يهبط ساوثهامبتون وإيفرتون وبورنموث، بنسب مرتفعة.

وكان لافتًا، أن تمنح المحاكاة التي قام بها الكومبيوتر الذكي، ليفربول، فرصة 67 في المائة للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى مع نهاية الموسم، على الرغم من التراجع الحاد في نتائجه منذ بداية العام الجاري، واحتلاله المركز العاشر حاليًا.

أحدث الأخبار: