بمشاركة تريزيغيه.. طرابزون سبور يفرط بتقدمه ويخسر أمام غالاطة سراي (فيديو)

واصل غالاطة سراي انتفاضته ببطولة الدوري التركي، واجتاز إحدى العقبات المهمة في حملته نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه في المواسم الثلاثة الأخيرة، عقب انتصاره الثمين (1 – 2) على ضيفه طرابزون سبور، يوم الأحد، في المرحلة 23 للمسابقة.

وارتفع رصيد غالاطة سراي، الذي لم يعرف سوى طعم الانتصار في المسابقة منذ تعادله مع ألانيا سبور في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 54 نقطة من 22 مباراة في الصدارة، بفارق 9 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فنربخشه، الذي خاض 21 لقاء.

وفي المقابل، توقف رصيد طرابزون سبور، حامل اللقب، الذي تلقى خسارته السادسة في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 38 نقطة في المركز السادس.

وبادر طرابزون بتسجيل هدف مبكر في الثواني الأولى من عمر اللقاء، عن طريق الأوروغواياني ماكسي جوميز، لكن البلجيكي المخضرم دريس ميرتينز أدرك التعادل سريعًا لغالاطة سراي في الدقيقة 18.

ومنح النجم الأرجنتيني المحنك ماورو إيكاردي النقاط الثلاث لغالاطة سراي، عقب تسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

وشارك النجم المصري محمود حسن تريزيغيه مع طرابزون في كامل وقت المباراة.

فوز إسطنبول سبور

وابتعد إسطنبول سبور خطوةً عن منطقة الخطر بجدول ترتيب البطولة، بفضل فوزه على ضيفه ألانيا سبور 2 /1 في وقت سابق من الأحد.

تقدم فالون إيتيمي بهدف لإسطنبول في الدقيقة 67، ولكن بعد 4 دقائق فقط أدرك إيفان كافاليرو التعادل لألانيا سبور، ثم تكفل أمير جولتيكين بتسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 77.

والفوز رفع رصيد إسطنبول إلى 21 نقطة في المركز الثامن عشر (قبل الأخير)، وتوقف رصيد ألانيا سبور عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

(د ب أ – فخر العرب)