غوارديولا يعدد أسباب رحيل كانسيلو

تصدر تعاقد بايرن ميونخ مع جواو كانسيلو، ظهير مانشستر سيتي، العناوين في اليوم الأخير بفترة الانتقالات، وأثارت الصفقة حيرة المشجعين، لكن مدرب سيتي، بيب غوارديولا، قال إنه سمح للاعب البرتغالي بترك بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، بحثًا عن وقت أطول للعب مع النادي الألماني.

وانتقل كانسيلو (28 عامًا)، الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين واختير ضمن التشكيلة المثالية للمسابقة في عامين، إلى بايرن على سبيل الإعارة مبدئيًا، ويمكن لبطل ألمانيا التعاقد معه نهائيًا في الصيف.

وفقد كانسيلو مكانه بالتشكيلة الأساسية لسيتي بعد كأس العالم، وسط تقارير حول خلاف مع غوارديولا، الذي قال إنه سعيد بتشكيلته، رغم أن مغادرة اللاعب البرتغالي تترك فراغًا في الدفاع.

وأبلغ المدرب الإسباني الصحافيين، يوم الجمعة: “في الموسم المقبل لا أعرف ما سيحدث، كان عنصرًا مذهلًا في آخر موسمين فزنا بهما بالدوري، بعد كأس العالم خضنا فترة إعداد وقررنا اللعب ببعض العناصر المختلفة”.

وتابع: “أحببت ما شاهدت من الفريق ومنحت وقتًا أطول للاعبين آخرين، شخصيته تحب اللعب، تدرب بأفضل طريقة، لكن الموقف أنه لم يلعب كثيرًا، في السنوات الماضية كان من أكثر اللاعبين مشاركة”.

وأضاف: “يحتاج للعب ليكون سعيدًا، لذا قررنا تركه يذهب إلى بايرن، إذا أراد بايرن جواو، فهذا لأنه لاعب استثنائي، لن أقول كلمة سيئة عنه، يعرف الجميع عمله وشغفه ومهاراته”.

ويبتعد سيتي بفارق خمس نقاط عن أرسنال المتصدر، وتتبقى مباراة للفريق اللندني، وسيحل فريق غوارديولا ضيفًا على توتنهام هوتسبير الخامس في الترتيب، يوم الأحد.

وقال غوارديولا عن هذا الموقف: “هذا لأنهم لعبوا أفضل منا، لعبنا مباريات جيدة، لكننا أهدرنا ركلات جزاء”.

وأضاف: “في وجود أنطونيو كونتي (مدرب توتنهام) الآن ارتفعت جودة الفريق في الهجوم وفي التنظيم، إنه منافس صعب وكان كذلك دائمًا في السنوات الأخيرة”.

وواصل: “سيقاتل توتنهام للتأهل لدوري أبطال أوروبا، كان في المربع الذهبي لسنوات عديدة، لذا من الصعب الذهاب لملعبهم”.

(رويترز)