رئيس اتحاد جدة: لن نرضى بصفقات عالمية أقل من ميسي أو صلاح

ثمن أنمار الحائلي، رئيس اتحاد جدة، جهود وزارة الرياضة في دعم أندية الدوري السعودي في مسعاها إلى استقطاب أسماء عالمية ولاعبين من أعلى مستوى.

وقال الحائلي في تصريحات لبرنامج أكشن مع وليد على قناة “إم بي سي”: “صدمة خسارة الدوري بالموسم الماضي رفعت وعي اللاعبين، وعززت مستوى المسؤولية لديهم، لذلك لم نبالغ بعد الفوز بكأس السوبر السعودي، هذه هي البداية، ونطمح للتركيز في مباريات الدوري والكأس، لننال الذهب في النهاية بإذن الله”.

وأضاف: “كل البطولات مهمة لنا، فالاتحاد ناد عظيم وهو الأكثر شعبية بالسعودية بالأرقام. المدرب نونو سانتو أعجبه حماس اللاعبين إذ لم يطلبوا إجازة”.

وتابع: “شكرًا للفيحاء لتنازلهم عن حصتهم الجماهيرية في مقاعد ملعب النهائي. منظومة الاتحاد تعمل كفريق واحد لتحقيق الإنجازات”.

وحول الفوز على النصر في نصف نهائي السوبر: “لم يكن مفاجئًا لنا. شرفنا الكرة السعودية، وقد تم تغطية المباراة عبر عدد من القنوات الأجنبية التي تعاملنا مع مراسليها”.

وواضل: “رأيت أن الفوز على النصر قربنا من لقب السوبر. إنهم ينتقدون بعاطفة تدخل حمدان الشمراني ضد رونالدو، وهذه كرة قدم وليست تنس، فلماذا لا يشاهدون لقطة لويز جوستافو وحمدالله؟”.

وأكد: “سنوقع قريبًا عقد رعاية رئيسي على قميص الفريق، ولا أفكر في التجديد من عدمه حاليًا والقرار نهاية الموسم، وننظر لجماهير الاتحاد كشركاء معنا في البناء ولا نريد استغلال جماهيرنا في أسعار التذاكر”.

واستطرد: “نملك فريقًا بطلًا، وعانينا الأمرين من تكبد النادي مبالغ مالية بسبب التعاقدات المبالغ فيها، ونشكر نادي أحد على تعاملهم معنا في صفقة زكريا هوساوي”.

وعن خطط الموسم القادم، أوضح: “كل تركيزنا على الموسم الحالي بكل تفاصيله، وبعدها لكل حادث حديث”.

وبسؤاله: لو خيروك بين ميسي أو رونالدو للاتحاد من ستختار، قال: “أفضل ميسي لأنه سينفعنا أكثر فرونالدو متشبع لذلك فهو الخيار الثاني، إذ أعطى كل ما عنده. ميسي قادر على العطاء لسنتين”.

وأكمل: “تغريدة وزير الرياضة عن دعم الأندية بصفقات عالمية أشعرتنا بالارتياح، نتطلع لتعاقدات مع لاعبين من مستوى ميسي ومحمد صلاح ودي ماريا ولا نفكر في أقل من ذلك”.

وختم الحائلي بالتأكيد على أن الموسم الحالي يعد إنطلاقة حقيقية وبداية عودة الفريق إلى سكة الانتصارات وحصد البطولات.