ليفربول يتصدر سباق التعاقد مع بيلينغهام.. وعقبة واحدة في طريق الصفقة

يشتعل الصراع بين عمالقة أوروبا لإتمام صفقة من العيار الثقيل.. تتضمن الحصول على خدمات لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند، الشاب جود بيلينغهام.. لكن الصراع تحكمه القدرات المادية إلى جانب فرصها في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

مخطط كلوب

ما يزال ليفربول مرشحًا بقوة للفوز بصفقة ضم بيلينغهام الصيف المقبل، رغم المنافسة الشرسة من جانب مانشستر سيتي وريال مدريد.. إذ يضغط يورغن كلوب مدرب الريدز بكل قوة لإعادة اللاعب (19 عامًا) إلى إنجلترا لتعزيز خط وسط فريقه.

وكان بيلينغهام قد تألق مع منتخب إنجلترا خلال كأس العالم في قطر العام الماضي، كما تم ترشيحه أيضًا لجائزة الفتى الذهبي الأوروبي لعام 2022.

وظهر اللاعب الشاب بمستوى جيد للغاية مع دورتموند في أوروبا والبوندسليغا، وسجل 10 أهداف في 23 مباراة في جميع المسابقات.

كان كلوب قد ألمح بالفعل خلال يناير/ كانون الثاني إلى أن فريقه سيشهد تغييرات كبيرة هذا الصيف، حيث يحتل المركز 9 في الدوري وعلى بعد 10 نقاط من آخر مركز في التأهل لدوري أبطال أوروبا، ما جعله يضع عملية ضم اللاعب على قائمة أولوياته في الفترة الحالية.

عقبة كبيرة

أفادت تقارير صحفية ألمانية وبريطانية بأن بيلينغهام سيغادر دورتموند هذا الصيف، وأنه لا توجد فرصة لإبقائه ضمن صفوف الفريق الألماني، لكن اللاعب لديه عقد دون شرط جزائي، وبالتالي فإن سعره مرتفع للغاية، في الوقت الذي يريد فيه دورتموند الحصول على مبلغ يتراوح من 100 مليون يورو إلى 150 مليون يورو لإتمام الصفقة.

وما يزال عقد بيلينغهام مع دورتموند ساريًا حتى عام 2025، وتقدر قاعدة البيانات الخاصة بـ”ترانسفير ماركت” قيمة اللاعب السوقية بـ 110 ملايين يورو.

مفاوضات ثلاثية

بحسب موقع بيلد الألماني، فإن هناك مفاوضات تدور بين مدير أعمال بيلنغهام ووالده، وبوروسيا دورتموند من المقرر إجراؤها في مارس/ آذار.

وأوضح الموقع أن سيباستيان كيل وهانس يواكيم فاتسكه من إدارة دورتموند يبذلان قصارى جهدهما لإبقاء اللاعب في النادي.. إذ أكدا تقديم عرض تاريخي ليكون اللاعب الأعلى أجرًا على الإطلاق في بوروسيا دورتموند.

وبحسب الموقع، فإن بيلينغهام إذا ما اختار تمديد عقده فسوف يحصل على 15 مليون يورو في الموسم الواحد.. ففي الوقت الحالي، يعد ماركو ريوس هو اللاعب الأعلى أجرًا في دورتموند بحوالي 12 مليون يورو في الموسم الواحد، لكن حتى الآن ما تزال إدارة دورتموند واثقة من إمكانية تجديد عقد اللاعب.

وتشير مواقع بريطانية إلى أن اللاعب قد يفضل اللعب لصالح ليفربول لكن العائق سيكون ماديًا، إذ أن المقابل قد يتراوح ما بين 140-150 مليون يورو، هذا إلى جانب دخول ريال مدريد ومانشستر سيتي إلى حلبة المنافسة على اللاعب وكلاهما لديه أموال أكثر بكثير من ليفربول.

(دوتشه فيله)